25-سبتمبر-2022

نفذ العاملون بوزارة الزراعة والغابات إضرابًا شاملًا عن العمل من أجل تحقيق عدد من المطالب، أهمها رفعة الكادر الزراعي في الوزارة وتحقيق الأمن الغذائي والنهوض بالاقتصاد الوطني - بحسب عاملين بالوزارة تحدثوا لـ"الترا سودان".

دخل الإضراب يومه الأول في كل الإدارات بنسبة (100)%

ودخل الإضراب يومه الأول في كل الإدارات بنسبة (100)% بحسب الموظف بالوزارة محمد دودي جابر، مضيفًا في تصريح لـ"الترا سودان"، أن كل الإدارات بوزارة الزراعة والغابات البالغ عددها ست إدارات نفذت إضرابًا شاملًا عن العمل.

وكشف دودي عن اجتماع جرى اليوم بين وزير الزراعة والغابات المكلف الدكتور أبوبكر عمر البشرى ومديرو الإدارات والوحدات بالوزارة، وخلص الاجتماع لتكوين ثلاث لجان، لجنة متابعة حقوق العاملين مع وزارة المالية، ولجنة تحسين أوضاع العاملين، ولجنة صندوق العاملين، لحل مشكلة العاملين بالوزارة.

وأوضح دودي أن الإضراب لن يرفع حتى إشعار آخر، وأن الاجتماع لم يناقش رفع الإضراب وإنما كون لجان ومن ثم النظر في نتائج أعمالها، والتي ستعرض على اللجنة التسييرية للعاملين بوزارة الزراعة والغابات.

https://t.me/ultrasudan

ودخل العاملون بوزارة الزراعة والغابات في إضراب سابق، ولم توفِ الجهات المختصة بالتزاماتها تجاه المطالب التي دفع بها العاملون، ويطالب العاملون بتحسين بيئة العمل وتخصيص نسبة (40)% من إيرادات الوزارة لتعود للوزارة، وكذلك تحويل وزارة الزراعة لوزارة سيادية لجهة أنها تساهم بـ (38)% من الدخل القومي - وفقًا للجنة العاملين.