17-مارس-2021

(حركة العدل والمساواة)

نفى الناطق باسم حركة العدل والمساواة، معتصم صالح، انتماء أي من المتورطين في ضبطية المخدرات التي نفذتها الشرطة، للحركة، وأضاف: "نحن ضد الفوضى، لا ندعم أي تجاوز للقانون لو ثبت بأن بعض منسوبينا يعملون في المخدرات نطالب بإعدامهم".

معتصم صالح لـ"الترا سودان": لا ندعم أي شيء يضر الشعب السوداني

وأكد صالح في تصريحه لـ"الترا سودان"، عدم دعمهم لأي شيء يضر بالشعب السوداني، ومضى قائلًا: "التغيير يكون للأفضل، ولو دعمنا ذلك يبقى لسنا أهلا لنيل ثقة الشعب".

اقرأ/ي أيضًا: جامعة أم درمان الإسلامية تصدر قرارات عاجلة وتقيل مدير الحرس الجامعي

وكانت قوات الشرطة أعلنت في بيان لها عن ضبط عربة نيسان باترول تحمل عدد (2186) رأسًا من الحشيش في براميل بلاستيكية، ادعى المتهمان بأنهما ينتميان لحركة العدل والمساواة، وأبرزا بطاقة الانتساب لها.

وجزم الناطق باسم الحركة بأنهم لا علاقة لهم بالمتورطين في عملية الضبط، وزاد بالقول: "الحركة ليس لها علاقة بمثل هذه الأفعال، وحتى لو ضبط أي من منسوبينا فهي سلوكيات فردية، وبدورنا نطالب بإيقاع أقسى العقوبات على المجرمين سوى من الحركة أو خارجها".

وطالب معتصم صالح، بسن قوانين رادعة للحد من مثل تلك الجرائم، ولتضييق الخناق على المجرمين.

واعتبر كثرة انتحال صفة الانتماء لحركات الكفاح المسلح بـ"استغلال أجواء السلام من قبل المجرمين لتنفيذ أجندتهم، داعيًا الجهات المسؤولة بعدم المجاملة في ضبط مثل هذه المخالفات".

وشهدت البلاد مؤخرًا العديد من الحوادث الإجرامية يدعي مرتكبيها الانتساب لبعض حركات الكفاح المسلح والقوات النظامية بإبراز ما يثبت ذلك.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يعبر عن قلقه إزاء عزم إثيوبيا بدء الملء الثاني لسد النهضة

"الكرنك" للسيدات ينسحب من الدوري السوداني ويعلن انضمامه لاتحاد جنوب السودان