10-ديسمبر-2020

الهلال الأحمر السوداني (سونا)

الترا سوان| فريق التحرير

دانت لجنة التسيير المركزية لجمعية الهلال الأحمر السوداني تعرض عامليها إلى هجوم غادر بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور أمس الأول، نجم عنه اختطاف السائق وأحد أعضاء اللجنة الذي كان يزور الولاية ضمن عمله في لجنة مكلفة بتفقد العمل بفروع الجمعية، حيث تعرضا إلى تهديد بالسلاح، بحسب بيان صادر من الهلال الأحمر السوداني.

الهلال الأحمر: لن يثني الحادث اللجنة عن مواصلة العمل الإنساني وإكمال المهام المكلفة بها اللجنة بموجب قرار مجلس الوزراء

وقالت وكالة السودان للأنباء إن لجنة تسيير الهلال الأحمر السوداني إشارت إلى أن العمل الإجرامي ضد منسوبيها تم رغم وجود شارة الهلال الأحمر التي تمثل حماية إنسانية وأخلاقية لها ولمن فيها وما عليها، وتم تدوين بلاغ بالحادثة في حينه لدى الجهات الأمنية بالمدينة.

اقرأ/ي أيضًا: جوبا.. مؤسسة الرئاسة توصي بتشكيل البرلمان وحكومات ومجلس الولايات

وأكدت لجنة تسيير الهلال الأحمر أنها هذه العملية الإجرامية مهما كانت دوافعها وأيًا كان من يقف خلفها، فإنها لن يثني اللجنة عن مواصلة العمل الإنساني وإكمال المهام المكلفة بها اللجنة بموجب قرار مجلس الوزراء.

ويذكر أن لجنة التسيير المركزية قامت بتشكيل لجان فرعية من بين أعضائها للطواف على فروع الجمعية بكل الولايات لتفقد سير العمل بها ويشمل ذلك مراجعة وحصر حسابات وأصول وممتلكات الجمعية الثابتة والمنقولة في كل الفروع.

وباشرت تلك اللجان مهامها في القطاع الشرقي القضارف، كسلا وبورتسودان وقطاع ولاية الخرطوم، وقطاع دارفور الكبرى الذي تزوره اللجنة المكلفة بذلك حاليًا وستشمل الزيارات بقية الولايات.

وجددت اللجنة التزامها بالعهد الذي قطعته بمواصلة العمل لإعادة بناء جمعية الهلال الأحمر السوداني وفق المبادئ الأساسية للحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب وإعادة الثقة فيها محليًا وإقليميًا ودوليًا وذلك بتطهيرها من كل أشكال الفساد والاستغلال، متبعين في ذلك الطرق الإدارية والقانونية المعمول بها.

وأكدت اللجنة مضيها في طريق الإصلاح إلي آخر مدى حتى تعود الجمعية بحق ملاذًا آمنًا للمستضعفين والمحتاجين والمستفيدين من خدماتها في كل أرجاء السودان.

اقرأ/ي أيضًا

مستشار رئيس الوزراء لـ"الترا سودان": هيئة الإذاعة والتلفزيون تحتاج لإسعاف عاجل

إلغاء قرار تعيين مدير تنفيذي بميناء بورتسودان عقب إضراب العمال