30-سبتمبر-2021

أعلن تنظيم ضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا، عن مشاركته في مواكب مليونية دعم التحول الديمقراطي اليوم الخميس، ودفع التنظيم بخطة لتأمين مقر لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال تحسبًا لحدوث أي خلل أمني بالمقر، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرسمية المكلفة بعملية التأمين.

خطة ضباط الشرطة المفصولين تهدف لتأمين المواكب ومقر إزالة التمكين

وبحسب الخطة التي اطلع عليها "الترا سودان"، تشتمل على محاور أساسية ترتكز على مراقبة ومتابعة وتبادل المعلومات وتغطية المواقع الأساسية للمبنى بشكل احترافي ومهني، وتسهيل عملية السيطرة والمراقبة وتحديد المسؤوليات.

اقرأ/ي أيضًا: الأطباء الشرعيون يكشفون لـ"الترا سودان" أسباب فشل تحقيق الوزارة

وتهدف الخطة الأمنية على تأمين المواكب والتحركات والشخصيات الهامة وتأمين المستندات والمعدات والأدوات، وتأمين مبنى اللجنة داخليًا وخارجيًا، لجهة أن بطرف اللجنة معدات ومستندات بالغة الأهمية تحوي على قضايا فساد أو تمكين، مما يتطلب تأمينها على مرحلتين منها إيجاد أماكن آمنة لحفظ بعض المستندات المهمة، والمرحلة الثانية أرشفة وتبويب هذه المستندات.

وعن تأمين المواكب، قال تنظيم الضباط المفصولين إنهم سوف يشكلون لجنة للتنسيق مع لجان المقاومة ولجنة التنظيم والعمل الميداني بالحرية والتغيير، وذلك لتأمين المواكب المتحركة على مستوى مدن وأحياء الخرطوم والخرطوم بحري وشرق النيل وأمدرمان.

اقرأ/ي أيضًا:  عضو بمركزي "قحت": لن نخضع نقل الرئاسة للمدنيين للتفاوض ولا أي مبادرة مطروحة

وأعلن تنظيم ضباط الشرطة المفصولين تعسفيًا، بحسب الخطة التي دفع بها إلى لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد، عن مشاركتهم في مواكب مليونية دعم التحول الديمقراطي التي سوف تنطلق الخميس عند الساعة الواحدة ظهرًا، مشيرًا إلى أنهم بدأوا الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات الصلة لتأمين المواكب واللجنة، كما أن لديهم غرفة عمل طارئ حال حدوث أي خطر.

دعوات للتظاهر والحشد أمام مقر لجنة إزالة التمكين

وانتشرت دعوات عقب قرار سحب القوات الأمنية الحارسة للمواقع المستردة بواسطة لجنة إزالة التمكين، ومقر اللجنة الرئيسي بوسط الخرطوم، للتظاهر والحشد في مواكب مليونية اليوم الخميس، لدعم التحول الديمقراطي، وقطع الطريق أمام الانقلابات، وسوف تكون وجهة بعض المواكب مقر اللجنة، فيما تتحرك مواكب أخرى إلى موقف شروني بالخرطوم.

اقرأ/ي أيضًا

معلم بمرحلة الأساس ينفذ إضرابًا عن الطعام.. و"الترا سودان" يكشف التفاصيل

وسط ترقب وحذر.. ما هو مستقبل شراكة الانتقال في السودان؟