26-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

وقعت وزارة الثقافة والإعلام والمجلس الأعلى للبيئة والموارد الطبيعية، مذكرة تفاهم في مجالات رفع الوعي البيئي وتعزيز السلوك الإيجابي للمجتمع السوداني في جميع قضايا البيئة.

أكد الأمين العام للمجلس الأعلي للبيئة حرص المجلس على بث الوعي البيئي بالاعتماد على الأجهزة الإعلامية

حيث وقع عن وزارة الثقافة والإعلام وكيل أول الوزارة رشيد سعيد، فيما وقع عن المجلس الأعلى للبيئة الأمين العام بروفيسور راشد مكي حسن.

اقرأ/ي أيضًا: الوفد الإسرائيلي التقى حمدوك.. ومسؤول: التمثيل الدبلوماسي لن يتم قريبًا

ونص الاتفاق الموقع اليوم بمكتب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام، على أن يمد الطرف الثاني (المجلس) الطرف الأول بالمواد والرسائل المنتجة لبثها، وأن يوفر الطرف الثاني المتحدثين في البرامج البيئية، وأن يقدم الطرف الأول للثاني تخفيضًا أو إعفاءً من تكاليف المواد المنتجة والمراد بثها عبر وسائل الإعلام الحكومية المسموعة والمرئية على المستويين الاتحادي والولائي.

كما شمل الاتفاق أن ينسق الطرف الأول مع وسائل الإعلام الخاصة لبث الرسائل البيئية وأن يتم تخصيص حيز زمني يومي لبث المواد التثقيفية البيئية التي تشمل الأغاني المصورة والفواصل والمواد الدرامية والبرامج والأفلام والمسابقات.

من جانبه أكد الأمين العام للمجلس الأعلي للبيئة في تصريح صحفي حرص المجلس على بث الوعي البيئي بالاعتماد على الأجهزة الإعلامية المختلفة.

اقرأ/ي أيضًا

التعايشي يتوجه إلى جمهوريتي جنوب أفريقيا وكينيا

وزير الدفاع: لا نزاع حدودي مع إثيوبيا وانفتاح الجيش سببه تصريحات آبي أحمد