04-نوفمبر-2020

أوتشا (الأناضول)

دان مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة بدولة جنوب السودان (أوتشا)، مقتل أحد موظفي الإغاثة بمنطقة إدارية البيبور الخميس المنصرم في هجوم شنه مسلحون مجهولين على فريق تابع لمنظمة بلان انترناشونال العاملة في مجال تقديم المساعدات الإنسانية بالمنطقة.

أوتشا: قامت قوة مجهولة بالهجوم على مجموعة من موظفي الإغاثة وقتل شخص وأصيب آخر

وقال المكتب الأممي في بيان له أطلع عليه "الترا سودان" اليوم: "قامت قوة مجهولة بالهجوم على مجموعة من موظفي الإغاثة بمنطقة بيبور، حيث قتل شخص واحد وأصيب آخر بجروح خطيرة، في أعقاب عودتهم بالأرجل بعد قيامهم بتقديم مساعدات غذائية في إحدى المناطق المتضررة بإدارية بيبور".

وأشار المكتب الأممي في بيانه إلى أن منظمة بلان انترناشونال قامت بتجميد أنشطتها في أعقاب الهجوم الذي استهدف موظفيها يوم الخميس المنصرم.

اقرأ/ي أيضًا: عمليات عسكرية واسعة للجيش الإثيوبي في إقليم تغراي

وزاد المكتب الأممي بالقول في بيانه: "ندين هذا الهجوم بأشد العبارات ونطالب السلطات الحكومية والمجتمعات المحلية بتوفير الحماية لجميع العاملين في مجال تقديم المساعدات الإنسانية".

وأبان مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة أن هناك حوالى ثمانية من موظفي الإغاثة الدوليين والمحليين فقدوا حياتهم في جنوب السودان هذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع عاصف بين "قحت" وتنسيقيات المقاومة حول حصة اللجان في المجلس التشريعي

وأشار المكتب الأممي إلى أن أعمال العنف المسلح والقتال العشائري يعد من أكبر التحديات التي تعيق المنظمات الإنسانية من تقديم خدماتها للمتضررين في العديد من المناطق في جنوب السودان.

طالب المكتب الاممي السلطات بتقديم المتورطين في الهجوم الأخير للعدالة بشكل فوري

وطالب البيان الأممي السلطات الحكومية بجنوب السودان بتقديم الأشخاص المتورطين في الهجوم الأخير بمنطقة بيبور للعدالة بشكل فوري.

وقال البيان: "يجب على السلطات الحكومية تقديم المتورطين في الهجوم الأخير للعدالة ومحاسبتهم فورًا".

اقرأ/ي أيضًا

إثيوبيا.. مرجلٌ يغلي

وزير الصحة: لا اتجاه لفرض الإغلاق الكلي حاليًا