29-مايو-2020

(ردايو تمازج)

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدر حاكم غرب كردفان اللواء الركن عبدالله محمد قرارًا ولائيًا قضى بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول أحداث محلية بابنوسة التي وقعت أمس الخميس.

القرار: اختصاصات اللجنة في التقصي حول الأحداث وتحديد المفقودات والخسائر وقيمتها الفعلية وكشف المتورطين

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فإن القرار قضى بتشكيل  اللجنة برئاسة رئيس الإدارة القانونية بالولاية أو من يمثله بجانب ممثلين للقوات المسلحة والشرطة وجهاز المخابرات العامة والدعم السريع وتنسيقية قوي إعلان الحرية والتغيير بالولاية.

اقرأ/ي أيضًا: الاتحاد الأوروبي يبدي استعداده لدعم أطراف سد النهضة ويحذر من التصعيد

وحدد القرار اختصاصات اللجنة في التقصي حول الأحداث وتحديد المفقودات والخسائر وقيمتها الفعلية وكشف المتورطين في الأحداث بجانب تحديد الأسباب واوجه التقصير، وطالبها برفع تقريرها خلال أسبوع من تاريخ هذا القرار.

وشهدت محلية بابنوسة أحداثًا مؤسفةً بسبب اشتباكٍ بين قوة من الجيش ومواطنين أمام مبنى المحلية أثناء انعقاد اجتماعٍ لوضع تفاهمات بين لجان المقاومة واللجنة الأمنية ولجنة العربات، حول مشكلةٍ اشتعلت بمحطة وقود وإنهاء الخلافات بين الأطراف. وهاجم مواطنون مبنى المحلية وقاموا باحتجاز مديرها التنفيذي وضابط استخبارات، مما دفع بالجيش لإخراجهم. وبحسب شهود عيان، فإن المواطنين كرروا الهجوم، وأحرقوا المحلية ومنزل المعتمد ومنعوا عربات الإطفاء من الوصول.

اقرأ/ي أيضًا

ارتفاع هائل في أسعار الخراف بأسواق الخرطوم

لجنة أصحاب الصيدليات تعلن الإضراب الشامل السبت القادم لانعدام الدواء