17-أكتوبر-2022
اجتماع

اجتماع لوزير الصحة بإقليم دارفور مع وزير الصحة الاتحادي

كشف وزير الصحة بحكومة إقليم دارفور بابكر حمدين عن تكوين آلية للتنسيق مع وزارة الصحة الاتحادية لتحديد الاحتياجات الصحية وأولويات ولايات الإقليم.

قال وزير الصحة بحكومة إقليم دارفور حمدين إن حالات الإصابة بالسرطان في تزايد وأن هناك حاجة إلى تدريب الكوادر الطبية

وقال حمدين في تصريح لـ"الترا سودان" إن المؤشرات الصحية في دارفور "متدنية" وأن العلاج والأطباء يتركزون في المدن الكبيرة بخلاف المناطق الريفية، مشيرًا إلى  نقص المعدات والأجهزة وتهالك المباني وعدم اكتمال بعضها مع إضرابات متكررة بسبب "ضعف المرتبات" وعدم تطبيق كثير من القرارات الاتحادية بخصوص الرواتب.

وكشف حمدين عن اجتماع مع وزارة الصحة الاتحادية بحضور كل من الوزير المكلف هيثم محمد إبراهيم وإدارات الوزارة. وناقش الاجتماع -وفقًا لحمدين- مشكلات الصحة في الإقليم والمساهمة في حلها، مشددًا على حاجة الإقليم لمستشفى مرجعي لعلاج السرطان.

وأوضح حمدين أن حالات الإصابة بالسرطان في تزايد، وأن هناك حاجة إلى تدريب الكوادر الطبية.

https://t.me/ultrasudan

ونقل حمدين عن وزير الصحة الاتحادي التزامهم ببناء نظام للإسعاف المركزي وتخصيص دعم اتحادي، كاشفًا عن قرب افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى النساء والتوليد التركي بولاية جنوب دارفور عقب التصديق بالأجهزة والمعدات، وكذلك عن وصول عدد من الإسعافات في الأيام المقبلة.

وكشف الوزير عن خطوات أولية لإنشاء مركز للعلاج الإشعاعي للأورام بكل من ولاية شمال وجنوب دارفور بالتعاون مع بنك التنمية الإسلامي.