08-فبراير-2024
البرهان

(Getty)

تفقد رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، مساء أمس الأربعاء، قوات الجيش السوداني في الخطوط الأمامية بأم درمان. وكان في استقباله في أم درمان، مساعد قائد الجيش عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا.

تلقى عبد الفتاح البرهان تنويرًا عن سير العمليات من قيادة المتحركات في أم درمان، كما تفقد بعض المواقع العسكرية والمدنية

 وبحسب الإعلام العسكري، تلقى عبد الفتاح البرهان تنويرًا عن سير العمليات من قيادة المتحركات في أم درمان، كما تفقد بعض المواقع العسكرية والمدنية.

وشدد قائد الجيش عبد الفتاح البرهان خلال زيارته التفقدية، على التزام القوات المسلحة برعاية أسر الشهداء والمفقودين وعلاج الجرحى والمصابين من القوات النظامية والمستنفرين. وأكد على أن القوات المسلحة والشعب في خندق واحد "لاستئصال سرطان الميليشيا المتمردة ومرتزقتها"، حسب تعبيره.

زيارة البرهان تأتي ضمن جولته على العديد من القواعد العسكرية للجيش في العاصمة والولايات، حيث زار معسكرات القوات المسلحة في حلفا الجديدة وولاية سنار والقضارف الأيام الماضية.

وتستمر المعارك الضارية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، حيث يحقق الجيش تقدمًا طفيفًا في معارك وُصفت بأنها "متحركة في مساحات صغيرة" لإستعادة السيطرة على المواقع التي تتمركز فيها قوات الدعم السريع في أم درمان القديمة وسوق أم درمان.