22-يوليو-2024
طيران حربي

أعلن مرصد بولاية الجزيرة مقتل القائد الميداني لقوات الدعم السريع بمحلية أم القرى عثمان يحيى إثر غارة جوية نفذها سلاح الجو إلى جانب تدمير مخزن أسلحة يتبع لهذه القوات في مباني جهاز الأمن.

دمر الطيران الحربي مخزن سلاح للدعم السريع في المنطقة

وأوضحت منصة "أم القرى" أمس الأحد أن الغارات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة في منطقة أم القرى شرق ولاية الجزيرة أسفرت عن مقتل القائد الميداني لقوات الدعم السريع عثمان يحيى وتدمير مخزن الأسلحة في مبنى جهاز الأمن بالمحلية.

وقالت منصة أم القرى التي ترصد الانتهاكات بولاية الجزيرة إن الضربة الجوية التي نفذها الطيران الحربي دمرت مخزن الأسلحة بأحد المناطق السكنية في المنطقة.

وكان الجيش نفذ غارات جوية السبت في بعض أجزاء ولاية الجزيرة ضد تجمعات الدعم السريع التي تسيطر على أجزاء واسعة من الولاية.

وتقول لجان المقاومة في ولاية الجزيرة إن قوات الدعم السريع ارتكبت انتهاكات مروعة بحق المدنيين وقتلت مئات المواطنين رمياً بالرصاص، كما نهبت مخازن الغذاء والسلع والجرارات وأصول ومعدات مشروع الجزيرة الزراعي.

وكانت قوات الدعم السريع فقدت قائدها عبد الرحمن البيشي في قطاع النيل الأزرق وسنار السبت الذي قتل في معارك سنار ودفن في ضواحي مدينة سنجة.

ويقول مراقبون عسكريون إن فقدان الدعم السريع لقائدها في النيل الأزرق وسنار ضربة موجعة لهذه القوات التي تعتمد عليه في المنطقة.