03-سبتمبر-2023
مناوي والبرهان في بورتسودان

رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان وحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي (فيسبوك)

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة عبدالفتاح البرهان اليوم في بورتسودان، بحاكم إقليم دارفور رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي.

قال مناوي في تصريحات صحفية إنه أطلع رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح برهان على الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور

وقال مناوي في تصريحات صحفية إنه أطلع رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبدالفتاح برهان على الأوضاع الأمنية والإنسانية في دارفور، وجهود حكومة الإقليم لمواجهة الاحتياجات الأساسية التي تهم المواطن وما خلفته الحرب من أوضاع إنسانية كارثية وآثارها على الإقليم والدول المجاورة لها.

وتطرق اللقاء وفقًا لحاكم الإقليم إلى سير تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، ولا سيما ملف الترتيبات الأمنية لضمان استدامة السلام والاستقرار في السودان والمنطقة.

ووقعت حركة مناوي على اتفاق سلام السودان في العام 2020، وشغل مناوي منصب حاكم إقليم دارفور ضمن استحقاقات الاتفاقية.

لقاء البرهان ومناوي وعدد من المسؤولين في بورتسودان
جانب من الاجتماع (فيسبوك)

وشهد إقليم دارفور موجة عنف هي الأكثر دموية منذ عشرين عامًا، حيث شهدت العديد من المناطق في الإقليم اشتباكات مسلحة أسفرت عن أعداد لم يتم حصرها بعد من القتلى، كما نزح مئات الآلاف من منازلهم وغادر بعضهم لدولة تشاد المجاورة هربًا من الحرب والاستهداف على أساس إثني.

وحضر لقاء مناوي مع رئيس مجلس السيادة، الفريق جمعة حقار القائد العام لجيش تحرير السودان، والسيد صلاح ولي وزير الزراعة والموارد الطبيعية بالإقليم وعدد من المسؤولين.

وقال مناوي في تصريح صحفي إن اللقاء بحث القضايا الإنسانية التي خلفتها الحرب وتأثيراتها السالبة على المواطنين، مبينًا أن مواطني دارفور في حاجة ماسة للمواد الإيوائية والإغاثية لمساعدتهم في الاستقرار والعيش الكريم.

https://t.me/ultrasudan