25-نوفمبر-2020

وجدي صالح (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد وجدي صالح عبده عضو لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال أن اللجنة تشكلت بأمر الثورة والثوار وباقية بأمرهما.

عضو بإزالة التمكين: اللجنة ستضم في عضويتها ممثلين لكل الأجهزة النظامية، الداخلية، الاستخبارات، الجيش والدعم السريع

وأوضح صالح في حوار أجرته معه وكالة السودان للأنباء (سونا) أن الهجمة التي تتعرض لها اللجنة منظمة ومتوقعة من الذين تضرروا من قرارات اللجنة ومن الذين يعتقدون أن التفكيك سيطالهم وأن هذا الصراخ مبعثه ضرب أوكار الجريمة وأوكار الأمن الشعبي عبر المعلومات الكافية التي تحصلت عليها اللجنة بفضل تعاون وعمل لجان المقاومة مع اللجنة ومدها بالمعلومات الهامة.

اقرأ/ي أيضًا: مجموعة الحلو: في انتظار رد الوساطة وسنتفاوض مع أي حكومة أمر واقع في الخرطوم

وأضاف صالح أن اللجنة بالفعل تتعرض لضغوط وتصل رسائل تهديد لعضويتها مؤكدًا أنهم قبلوا بهذا التكليف لأنهم من قلب الثورة وروحها وأن هذا أقل عمل يمكن أن يقدم وفاءً لأرواح الشهداء تحقيقًا لأهداف الثورة في الحرية، السلام والعدالة، والتي لا يمكن أن تتم إلا بتفكيك نظام 30 يونيو ومؤسساته.

وأعلن صالح أن اللجنة تضم في عضويتها ممثلين لكل الجهات الأمنية والأجهزة النظامية المتمثلة في الداخلية، الاستخبارات، القوات المسلحة والدعم السريع معربًا عن ترحيبه بالقادة العائدين عبر اتفاق السلام ومطلبهم بانضمامهم للجنة، مؤكدًا أن اللجنة مفتوحة لكل من يؤمن بالثورة وبضرورة تفكيك نظام الإنقاذ وضرورة استرداد هذه الأموال المنهوبة من الشعب السوداني.

وأكد صالح أن اللجنة مع السلام والعائدين باتفاق السلام وأنه بتكاتف الجهود معهم يمكن الإيفاء بأهداف اللجنة في إزالة التمكين واسترداد الأموال.

اقرأ/ي أيضًا

حاكم النيل الأبيض يفتتح محطة مياه "أقمار الضواحي"

منظمة دولية تقوم بتجارب سريرية لعلاج مصابي كورونا في السودان