14-فبراير-2022

(سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

التقى وفد الاتحاد الأفريقي الذي يزور البلاد هذه الأيام، أمس الأحد بالقصر الجمهوري، بعضوي مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار أير، والطاهر أبوبكر حجر، وذلك في إطار الجهود المبذولة لمعالجة الأزمة السياسية الراهنة في البلاد.

أكد اللقاء مع عضوي مجلس السيادة، دعم الاتحاد الأفريقي لجهود التسوية السياسية وتشجيعه للحوار السوداني-السوداني

ويزور البلاد هذه الأيام، وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأفريقي بقيادة رئيس مفوضية الاتحاد السيد موسى فكي ومفوض السلم والأمن بانكولي أديوي، ومدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، وذلك لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة مع الأطراف السياسية في السودان.

وأكد اللقاء مع عضوي مجلس السيادة، دعم الاتحاد الأفريقي لجهود التسوية السياسية وتشجيعه للحوار السوداني-السوداني من أجل الوصول لصيغة توافقية تحقق الاستقرار للفترة الإنتقالية.

وأشاد وفد الاتحاد الأفريقي بالدور الكبير الذي لعبته مجموعة الموقعين على سلام جوبا، في إعادة رئيس الوزراء السابق الى منصبه قبل استقالته، والمحاولة لفتح الحوار. ودعا إلى مواصلة الجهود المبذولة في هذا الاتجاه، بوصفه الخيار الأفضل للسودانيين.

وثمّن اللقاء بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، الدور المحوري الذي يلعبه الاتحاد الأفريقي في معالجة قضايا القارة الأفريقية.

وكان الوفد قد أوضح في وقت سابق، أنه لم يأت بحلول مسبقة للأزمة السودانية، لافتًا إلى أنه بعد العودة ربما تتبلور لديهم مقترحات عملية للحل.

اقرأ/ي أيضًا

البرهان يربط خروج الجيش من الأطر السياسية بالتوافق الوطني

نقل العضو السابق لمجلس السيادة محمد الفكي إلى سجن سوبا