22-يناير-2023

لجأت عائلة الطبيب المفقود وأصدقاؤه لمواقع التواصل لطلب المساعدة في البحث عنه

لليوم الرابع على التوالي، يثير اختفاء طبيب في العاصمة الخرطوم قلق عائلته عقب مغادرته المنزل في حي المعمورة متوجهًا إلى شرق النيل صباح الخميس الماضي.

تقول عائلة الطبيب عامر حسن إنها تريد فقط عودته إلى المنزل بصحة جيدة

وعممت الشرطة نشرات على الأقسام في العاصمة السودانية بحثًا عن الطبيب عامر حسن الذي عمل اختصاصيًا في المملكة العربية السعودية، ووصل البلاد قبل أسبوعين.

وأوضح مصدر من عائلته لـ"الترا سودان"، أن العائلة دونت بلاغًا في قسم الشرقي بالخرطوم وكان ردهم أن هناك نشرة معممة على جميع الأقسام، وأن الشرطة تبذل مجهودات كبيرة للبحث عن الطبيب المفقود.

وقال إن عامر حسن يقود عربة من طراز "كامري" موديل 2009، وتوجه من حي المعمورة إلى شرق النيل لمتابعة بعض أحواله صباح الخميس الماضي، وآخر محادثة أجراها كانت الساعة العاشرة صباحًا.

وشكل أقرباء الطبيب عامر حسن (40 عامًا) والذي يعمل في السعودية اختصاصيًا في طب المجتمع، فريقًا للبحث عنه في الأقسام وجميع المرافق التي يحتمل إنه نقل إليها.

وأوضح أحد أقرباء الطبيب المختفي أن البحث جارٍ عن الطبيب عامر حسن، وتأمل عائلته أن يكون بصحة جيدة. وتابع: "ما يهمنا أن يكون بصحة جيدة وأن يعود إلى المنزل وعائلته".

https://t.me/ultrasudan

وفي العامين الأخيرين سجلت الشرطة عدة حوادث عن اختفاء الأشخاص، وبينما عاد بعض المختفين إلى عائلاتهم  إلا أن هناك بعض الحوادث لم تُحل لغزها حتى الآن.

وفي آب/أغسطس الماضي اختفى رجل مرافق لوالده المريض بمستشفى الساحة شرق العاصمة حسب ما أورد في ذلك الوقت الكاتب الصحفي ضياء الدين بلال على "فيسبوك" مؤكدًا "اختفاء الدكتور أحمد حسين بلال صديق، الأستاذ الجامعي بدولة الإمارات العربية".

وعقب اختفاء استمر خمسة أيام عثرت السلطات على الدكتور أحمد حسين بلال في ضاحية الأزهري جنوب الخرطوم، حيث تم الكشف عن اختطافه من قبل مجموعة مسلحة بغرض السرقة.