06-يناير-2023
مصنع الكبتاجون

مصنع الكبتاجون المضبوط (إعلام الشرطة)

الترا سودان | فريق التحرير

تمكنت شرطة مكافحة المخدرات بالتنسيق مع جهاز المخابرات العامة من ضبط مصنع خاص بإنتاج حبوب "الكبتاجون" المخدرة، في إقليم النيل الأزرق بعد دخوله إلى السودان من إحدى دول الجوار بواسطة أجانب. وأوقفت السلطات ثلاثة متهمين بينهم صبي ونظامي.

ينتج المصنع  نحو (7,200) حبة "كبتاجون" في الساعة، وتبلغ قيمة الحبة الواحدة أربعة آلاف جنيه - وفقًا للشرطة

وينتج المصنع  نحو (7,200) حبة "كبتاجون" في الساعة، وتبلغ قيمة الحبة الواحدة أربعة آلاف جنيه - وفقًا للمكتب الصحفي للشرطة.

ووقف المدير العام لقوات الشرطة ووزير الداخلية المكلف الفريق أول شرطة (حقوقي) عنان حامد محمد عمر على "الإنجاز الكبير" الذي تحقق. وأشاد عنان بالضبطية وبالجهود "الكبيرة" التي بذلها الفريق المشترك من مكافحة المخدرات وجهاز المخابرات العامة.

وأكد عنان أن الحملات على "الشبكات الإجرامية" الضالعة في عمليات الإنتاج والاتجار في المخدرات لن تتوقف حتى القضاء على هذه "الآفة" التي وصفها بـ"طاعون العصر" وقال إنها أضحت تهدد المجتمعات بالداخل والخارج.
وشدد مدير الشرطة على ضرورة تكملة البلاغات في جميع مراحل التحري وتقديم المتهمين إلى المحاكمة حتى يكونوا "عظة وعبرة" لجميع المتورطين في هذه "السموم" والمتعاطين - وفقًا للمكتب الصحفي للشرطة.

https://t.me/ultrasudan

وجدّد عنان حرص وزارة الداخلية ورئاسة قوات الشرطة وتجاوبها "الكبير" مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات التي أطلقها الفريق أول الركن عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة (القائد الأعلى لقوات الشرطة) بمزيد من الضبطيات وتضييق الخناق على "الشبكات الإجرامية" المتخصصة في هذا النشاط  "الإجرامي الهدام" الذي قال عنان إنه "يهدد مستقبل الشباب".

ومن جانبه، قال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات اللواء شرطة (حقوقي) سامي حامد أحمد حريز إن إدارته ظلت ترصد جميع الشبكات الإجرامية التي تعمل على الاتجار بالمخدرات واستهداف عقول الشباب وتضييق الخناق عليها والقضاء على "أنشطتها الإجرامية الخارجة عن القانون" وتشديد العمل العقابي وفقًا للقوانين المنصوص عليها في قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، مؤكدًا أن مبادرة رئيس مجلس السيادة تعد "دفعة معنوية كبرى لعمل الإدارة".

وأكد اللواء سامى أن توحيد جميع جهود المنظمات وأجهزة الدولة والقوات النظامية سينعكس إيجابًا في عمليات المكافحة والتوعية بأخطار المخدرات وستُؤتي أُكلها قريبًا مستندةً على إستراتيجيات ودراسات وبحوث "مستفيضة" معدة بواسطة المؤسسات التربوية والتعليمية والتعليم العالي وجميع المؤسسات "الفاعلة" في المجتمع - بحسب المكتب الصحفي للشرطة.

وأشار مدير إدارة مكافحة المخدرات إلى أن هذه الضبطية ثمرة تعاون وجهود مشتركة بين إدارته وجهاز المخابرات العامة من خلال توفر معلومات ميدانية تفيد بإدخال مصنع لإنتاج حبوب "الكبتاجون" المخدرة من إحدى دول الجوار.

أسفر الكمين عن ضبط مصنع متكامل لإنتاج حبوب "الكبتاجون" وثلاثة متهمين يستقلون عربة "بوكس هايلوكس"

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة، أسفر الكمين عن ضبط مصنع متكامل لإنتاج حبوب "الكبتاجون" وثلاثة متهمين يستقلون عربة "بوكس هايلوكس". وبناءً على ذلك اتخذت إجراءات قانونية في مواجهة المتهمين وحرزت المعروضات تحت المادة (15/أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية تمهيدًا لتقديمهم إلى العدالة.