30-أبريل-2024
اجتماع بين الوزير السوداني والقطري

لقاء وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف، بوزير التجارة والصناعة القطري محمد حمد بن قاسم آل ثاني (سونا)

اتفق كل من دولتي السودان وقطر، اليوم الثلاثاء، على إنشاء مصفاة للذهب بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك بمشاركة رجال الأعمال القطريين لاستيعاب صادر الذهب من السودان.

أكد الوزير القطري على تقديم التسهيلات المطلوبة للعمل التجاري

وبحسب وكالة سونا للأنباء، جاء ذلك خلال لقاء وزير التجارة والتموين الفاتح عبد الله يوسف، بوزير التجارة والصناعة القطري محمد حمد بن قاسم آل ثاني على هامش اجتماعات النسخة الثالثة للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا وأذربيجان الذي تستضيفه قطر خلال يومي 30/29 من نيسان/أبريل الجاري.

وجدير بالذكر أن اللقاء أكد على ضرورة التعاون بين البلدين السودان وقطر في المجال التجاري، واستعرض الجانبان الشراكة بغرض عمليات الصادر والوارد.

وأكد الوزير القطري على تقديم التسهيلات المطلوبة للعمل التجاري، وكان وزير التجارة والتموين قد مثل البلاد في النسخة الثالثة  للمنتدى الاقتصادي والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الذي استضافته قطر.

وفي السياق قال الوزير إن المنتدى تناول الفرص الإيجابية والعلاقات الوطيدة بين أطراف المنصة  للتعاون والتنمية، وذكر أن المنتدى ناقش إمكانية الاستفادة من الفرص الإيجابية لتطوير العلاقات الوطيدة بين الدول المشاركة في المؤتمر.

وكانت قطر قد قدمت مساعدات للسودان بالتزامن مع اندلاع الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، والتي تكمل الآن عامها الأول، وتمثلت هذه المساعدات في مشروع الجسر الجوي، بجانب حملة السلال الغذائية بين كل من قطر للتنمية وقطر الخيرية، والتي من المقرر أن يبلغ عددها (50) ألف سلة.