10-سبتمبر-2024
الولاية الشمالية

الولاية الشمالية

كشفت الغرفة الفنية لطوارئ الخريف بوزارة الصحة في الولاية الشمالية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل أول حالة وفاة بوباء الإسهال المائي الحاد "الكوليرا"، و ارتفاع حالات الإصابة بالوباء إلى (29) حالة، مؤكدة بالفحص السريع (84) حالة اشتباه، مشيرة إلى شفاء (14) حالة من المرض.

أشار التقرير إلى أن عدد حالات الإصابة بمرض التهاب ملتحمة العين وصل إلى (5087) حالة إصابة

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، وأفاد التقرير التراكمي اليومي للغرفة الفنية لطوارئ الخريف بارتفاع أعداد حالات الإصابة بالتهابي ملتحمة العين الفيروسي والجلد البكتيري. 

وأشار التقرير إلى أن عدد حالات الإصابة بمرض التهاب ملتحمة العين وصل إلى (5087) حالة إصابة، فيما وصل عدد حالات التهاب الجلد البكتيري في الولاية إلى (736) حالة.

وفي سياق متصل، أفادت صحة الشمالية بانطلاق حملة كبرى للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض عمليات رش المبيدات بمستشفى دنقلا التخصصي، وذلك بحضور كل من وزير الصحة المكلف بالولاية والمدير التنفيذي لمحلية دنقلا ولفيف من المسؤولين.

وشهدت الولاية الشمالية هذا الخريف أمطارًا غزيرة أدت إلى انهيار آلاف المنازل، بحيث أفاد والي الولاية عابدين عوض الله  بتضرر (40) ألف أسرة، بجانب انهيار (26) ألف منزل بسبب الأمطار الغزيرة التي أدت إلى سيول وفيضانات.