05-أبريل-2023
جانب من مباراة الهلال والأهلي المصري في القاهرة

جانب من مباراة الهلال والأهلي المصري في القاهرة (إعلام الهلال)

أعلن نائب الأمين العام لنادي الهلال السوداني المهندس رامي كمال عن تسليم شكوى إلى الاتحادين الأفريقي (الكاف) والدولي (الفيفا) لكرة القدم، متعلقة بما وصفها بـ"الإساءات والتجاوزات" التي بدرت من نادي الأهلي المصري خلال مباراة الفريقين بالقاهرة مؤخرًا، في ختام الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

قال نائب الأمين العام لنادي الهلال إن شكوى النادي مدعمة بمقاطع مصورة تؤكد "الانتهاكات والتجاوزات" بحق النادي من الأهلي المصري

ولفت كمال في حديثه إلى "المركز الإعلامي" لنادي الهلال إلى أن الشكوى دُعمت بمقاطع مصورة قال إنها تؤكد "الانتهاكات والتجاوزات" التي وقعت في حق نادي الهلال خلال مباراته مع الأهلي.

وكان بيان لمجلس إدارة نادي الهلال –عقب مباراة الهلال مع نظيره الأهلي المصري– قد قال إن جمهور الأهلي المصري قد "انحدر إلى الدرك الأسفل من العنصرية" التي حاربتها ولا تزال تحاربها قوانين الرياضة على جميع المستويات – وفقًا للبيان.

وأشار البيان إلى "الاعتداء الآثم" على لاعبي الهلال لفظيًا وجسديًا وإعاقة سير البعثة الإدارية والجمهور عبر "التهريج المبتذل" وقذف قوارير المياه الفارغة، لافتًا إلى قصور حماية العناصر الأمنية للبعثة.

https://t.me/ultrasudan

وخسر الهلال السوداني بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أفريقيا، السبت الماضي، بعد هزيمة قاسية تلقاها من الأهلي المصري في إستاد القاهرة بثلاثة أهداف نظيفة.

وفاز الهلال السوداني على ضيفه الأهلي المصري، في شباط/فبراير الماضي، بهدف من دون مقابل، في الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية ضد الهلال لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب ما تعرض له الفريق من "اعتداءات وتجاوزات" خلال المباراة – بحسب بيانٍ للنادي الأهلي.