27-أغسطس-2024
افتتاح المحكمة القومية بالنيل الأبيض

انطلاق العمل في المحكمة القومية بالنيل الأبيض "سونا"

شهدت ولاية النيل الأبيض، اليوم الثلاثاء، انطلاقة العمل في المحكمة القومية العليا التي أنشئت حديثًا، ووقف على افتتاحها والي النيل الأبيض عمر الخليفة عبدالله في مباني رئاسة الجهاز القضائي بكوستي.

قال الوالي إن افتتاح المحكمة العليا في النيل الأبيض يعد إضافة للولاية

وبحسب وكالة "سونا" للأنباء، قال الوالي إن افتتاح المحكمة العليا في النيل الأبيض يعد إضافة للولاية، وأفاد أنه سيسهم بشكل كبير في تسهيل الإجراءات للمواطنين، مشيرًا إلى إسهامه في تقليل تكاليف السفر للمعاملات في الولايات الأخرى.

ووعد الوالي بالإيفاء بكافة متطلبات المحكمة، حتى تتمكن من الاضطلاع بدورها بشكل كامل، فيما أعرب رئيس الجهاز القضائي بولاية النيل الأبيض طالوت مدني عن شكره لحكومة ولاية النيل الأبيض متمثلة في الوالي على الدعم الذي تقدمه للجهاز القضائي.

وأكد طالوت أن العدالة تمثل الركيزة الأساسية في تحقيق الأمن في المجتمعي، مشيرًا إلى أن إنشاء المحكمة العليا بالولاية جاء للحاجة الملحة لها بعد خروج دائرة الولايات الوسطى عن العمل في ولاية الجزيرة بود مدني جراء الحرب الدائرة في البلاد.

وقال أن المحكمة العليا بالولاية منذ إنشائها في تموز/يوليو المنصرم، فصلت في أكثر من (200) طعن  من جملة (400) طعن، حيث تم النظر في الطعون والفحص الجنائي والمراجعة والتأكيد، فيما طالب بتخصيص مباني منفصلة للمحكمة العليا، مشيرًا إلى أنها ستكون ثابتة حتى بعد انتهاء الحرب.