20-يناير-2021

تعبيرية (pngwing)

الترا سودان| النهود

شهدت مدينة النهود بولاية غرب كردفان، انفلاتًا أمنيًا واسعًا نتيجة  لتكرار حوادث الاختطاف والضرب مؤخرًا من قبل مجهولين.

شهدت المدينة يوم الإثنين الماضي حادثة ضرب واختطاف  الشاب بكري الجبالي

وتابع "الترا سودان"، يوم الإثنين الماضي تفاصيل حادثة اختطاف الشاب بكري أحمد الجبالي، البالغ من العمر (20) عامًا، والاعتداء عليه بالضرب ومن ثم الاستيلاء على عربة (التكتك) التي كان يقودها.

أقرأ /ي أيضًا: مجموعة مسلحة تهاجم منزل والي غرب دارفور

وتعود التفاصيل إلى استئجار مجهولين صاحب الموتر في الثامنة مساء ليلة الأحد، لنقلهم خارج المدينة عبر الشارع القومي الذي يربط المدينة بالأبيض، وعندما بدأوا في وداع مساكن المدينة وخلا الشارع من المارة على بعد نحو كيلو متر قاموا بالاعتداء على الشاب بكري صاحب التكتك بالضرب والتخدير بواسطة عقاقير مخدرة والاستيلاء على عربته تمكنوا من الهروب صوب محلية أبو زبد التي تقع في الناحية الجنوبية من الولاية.

وأكد عدد من متتبعي الأثر في حديثهم لـ"الترا سودان"، عثورهم على الشاب بكري الجبالي ملقًا على الأرض فاقدًا الوعي، وعليه أثار تعذيب وضرب ليتم نقله على الفور لمدينة الأبيض لتلقي العلاج. في وقت لم يتم العثور على الموتر المسروق حتى الآن.

وكانت مدينة النهود قد شهدت مؤخرًا عدة حوادث اختطاف وقتل، وتعد أشهرها حادثة الشاب علي عبيد الله علي خميس، والتي تمكنت السلطات من القبض على متهمين بحوزتهم عربة القتيل وهاتفه، إلا أن القضية لا تزال في أضابير الشرطة ولم تتم محاكمة الجناة حتى الآن، إلى جانب حوادث سرقات يومية للسيارات وعربات التكتك.

أقر المدير التنفيذي لمحلية النهود بحقيقة وجود انفلات أمني بالمدينة ووصفه بالكبير

وأقر المدير التنفيذي لمحلية النهود الفاضل محمد في تصريحه لـ"الترا سودان"، بحقيقة الانفلات الأمني واصفًا إياه بالكبير، ومضى قائلًا: "الجريمة منتشرة بصورة كبيرة ولا اعتقد أن ما يحدث جريمة عصابات منظمة".

وتعهد المدير التنفيذي للمحلية بتنفيذ حملة طواف ليلي بواسطة قوات الشرطة للحد من الجريمة.

وأشار محمد إلى أن معتادي الإجرام يأتون من جنوب الولاية لتنفيذ جرائم الاختطاف داخل المدينة وأضاف: "من قبل تمكن فريق المباحث من إلقاء القبض على متهمين في جرائم سابقة بمنطقة أبو اللكري، في محليات الولاية الجنوبية".

وعزا المدير التنفيذي للمحلية تكرار حوادث الاختطاف لسلمية مواطني مدينة النهود، مؤكدًا أن الوضع يحتاج لبسط الأمن.

اقرأ/ي أيضًا

السودان يرفض طلبًا إثيوبيًا لاستخدام خط الأنابيب لشحنات وقود من الميناء

دعم من يونيسيف للمدارس المتضررة من الفيضانات والسيول بولاية الخرطوم