01-أبريل-2024
شباب يتجمعون حول وصلة كهرباء

أزمة الكهرباء

كشف تجمع لجان مقاومة أحياء الحاج يوسف، نقلًا عن قطاع الكهرباء، أن فريق الصيانة في الخرطوم بحري ومحلية شرق النيل حصل على مسارات آمنة لإعادة صيانة بعض المحطات والخطوط.

ارتفع سعر (2.5) لتر من الوقود إلى (100) ألف جنيه في السوق الموازي بالخرطوم 

وتعاني العاصمة الخرطوم من قطوعات الكهرباء منذ أسبوعين أدت إلى أزمة مياه، وبلغ سعر "جركانة المياه" حسب مواطنين (1000) جنيه بسبب الندرة.

وارتفع سعر جالون الوقود "ديزل" إلى (100) ألف جنيه أيضًا في السوق الموازي بالعاصمة الخرطوم، ما أدى إلى زيادة سعر تذكرة الحافلات حسب ما نقل منتصر لـ"الترا سودان" في الخرطوم، من (1000) جنيه إلى (1500) جنيه للراكب.

وقال تجمع لجان مقاومة أحياء الحاج يوسف في منشور على منصته في "فيسبوك" مساء اليوم، أن قطاع الكهرباء في الخرطوم بحري تحصل على مسارات آمنة، ومن بين المسارات محلية شرق النيل، مشيرًا إلى أن أزمة الكهرباء وصلت المرحلة النهائية قبل عودة التيار.

وأكد تجمع لجان مقاومة أحياء الحاج يوسف، أن خدمة الكهرباء ستعود إلى الخرطوم بحري وشرق النيل خلال الساعات القادمة، بعد انقطاع دام في بعض المناطق (10) أشهر، فيما دخلت بعض الأحياء أزمة القطوعات منذ أسبوعين.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الترا سودان"، إن خدمة الكهرباء ستعود إلى غالبية الأحياء في العاصمة الخرطوم، وهي المناطق التي انقطعت منذ أسبوعين خلال الساعات القادمة، لأن هناك جهات فنية تعمل على إصلاح الأعطال الإضطرارية في أنحاء العاصمة.

فيما وجدت بعض الأحياء نفسها خارج دائرة التغطية في الإمداد الكهربائي، بسبب تعرض المحطات التحويلية إلى أضرار وقصف مدفعي، خاصة أحياء العمارات والصحافات والامتداد والرياض والطائف شرق وجنوب الخرطوم.