10-أغسطس-2022
أحمد العمدة حاكم النيل الأزرق

حاكم إقليم النيل الأزرق أحمد العمدة

الترا سودان | فريق التحرير

 نقلت وكالة السودان للأنباء (سونا) توجيهًا من حاكم إقليم النيل الأزرق ورئيس اللجنة الأمنية بالإقليم أحمد العمدة بادي بتقليص ساعات حظر التجوال في مدينتي "الروصيرص" و"الدمازين"، ليصبح الحظر من الساعة 12 منتصف الليل إلى الساعة السادسة من صبيحة اليوم التالي. وكان الحظر يمتد في السابق من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباحًا.

أعرب حاكم النيل الأزرق عن تقديره لمواقف الأجهزة النظامية وقطاعات المجتمع كافة في تطبيع الحياة في مدينتي الروصيرص والدمازين

وأعرب بادي في كلمة أمس الثلاثاء لمواطني الروصيرص والدمازين عن "تقديره لمواقف الأجهزة النظامية وأعيان المجتمع وقطاعاته كافة في تطبيع الحياة بمدينتي الدمازين والروصيرص والإقليم عامة بعد الأحداث الأخيرة" - طبقًا لما أوردت وكالة (سونا).

ووفقًا للوكالة الحكومية، ثمن بادي المبادرات التي أطلقتها الجهات المختلفة في سبيل معالجة الأوضاع، وفي مقدمتها مبادرة المجلس الأعلى للإدارة الأهلية بالبلاد إلى جانب المبادرات الداخلية بالإقليم.

ونقلت "سونا" عن بادي قوله إن كل المبادرات أسهمت في عودة الأوضاع إلى طبيعتها في الإقليم. وأضاف أن لجنة الأمن قررت تقليص حظر التجوال بمدينتي الدمازين والروصيرص لتمكين المواطنين من التحرك ومباشرة أعمالهم المختلفة.

https://t.me/ultrasudan

وأكد حاكم الإقليم حرص حكومة الإقليم على تأمين عودة المواطنين كافة إلى مواقعهم، موضحًا عزم الحكومة ولجنة الأمن على رفع حظر التجوال "نهائيًا" في مقبل الأيام - وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية.

وشهد إقليم النيل الأزرق أحداث عنف "قبلي" في تموز/ يوليو الماضي، أدت إلى نزوح نحو (31) ألف شخص من مناطق "قنيص" و"الروصيرص" - وفقًا لما أعلن عنه مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان (أوشا)، فيما أكدت وزارة الصحة الاتحادية مقتل نحو (80) شخصًا في النزاعات.