28-يناير-2023
""

يبدأ خبير الأمم المتحدة لحالة حقوق الإنسان بالسودان المعين حديثًا رضوان نويصر، زيارة رسمية للسودان اعتبارًا من اليوم السبت للمرة الأولى منذ توليه منصبه في كانون الأول/ديسمبر 2022.

وحسب مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، سيزور نويصر خلال جولته الحالية  مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور.

وتعاني مدينة الجنينة من اضطرابات اجتماعية واقتتال أهلي وقع بين عامي 2020 و2021، أسفر عن مقتل العشرات ونزوح الآلاف.

ينهي الخبير المستقل لحالة حقوق الإنسان بالسودان زيارته إلى البلاد في الثالث من  فبراير المقبل

وينهي الخبير المستقل لحالة حقوق الإنسان بالسودان زيارته إلى البلاد في الثالث من  شباط/فبراير المقبل، ويلتقي أيضًا مسؤولين  حكوميين، وممثلين من منظمات المجتمع المدني، ومدافعين عن حقوق الإنسان، ورؤساء وكالات الأمم المتحدة، ودبلوماسيين.  

ويعتزم رضوان نويصر بحسب التعميم الصحفي الصادر من مكتب مفوض حقوق الإنسان بالخرطوم، متابعة  الإجراءات التي اتخذتها السلطات السودانية لتنفيذ التوصيات التي قدمها سلفه، أداما ديانغ، علاوة على  الالتزامات التي تعهدت بها السلطات خلال زيارة المفوض السامي فولكر تورك في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي.  

كما يستعد نويصر بحسب التعميم الصحفي إلى تقديم  التقرير الشامل خلال الجلسة (53) للمجلس في حزيران/يونيو القادم.

https://t.me/ultrasudan

وكان مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة من مقره في جنيف عين نويصر خبيرًا لحالة حقوق الإنسان بالسودان في 16 كانون الأول /ديسمبر 2022.

ونوه مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في السودان إلى أن نويصر سيعقد مؤتمرًا صحفيًا في الثاني من شباط /فبراير في مبنى مكتب الأمم المتحدة للمفوض السامي لحقوق الإنسان في الخرطوم، في تمام الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي.