14-مارس-2023

رئيس حزب الأمة المكلف فضل الله برمة ناصر

قال رئيس حزب الأمة القومي المكلف اللواء معاش فضل الله برمة ناصر، إن مشاركته مع قيادات حزب الأمة في الاجتماع المشترك مع قادة من الكتلة الديمقراطية "ليس عملية سياسية جديدة".

رئيس حزب الأمة القومي المكلف: محور النقاش حول الصراع بين العسكريين وكيفية وقف الاستقطاب واحتواء الصراع والفتنة

وشارك رئيس الحزب فضل الله برمة ناصر، وجعفر الصادق محمد عثمان الميرغني نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، ومني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان، ومبارك الفاضل المهدي رئيس حزب الأمة، وجبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة، وعبدالرحمن الصادق المهدي مساعد الإمام بهيئة شؤون الأنصار.

وقال ناصر في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن مشاركته وبعض قيادات حزب الأمة القومي، أتت بدعوة من حاكم إقليم دارفور، رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي، وأشار إلى أن محور النقاش دار حول "الصراع بين العسكريين وكيفية وقف الاستقطاب واحتواء الصراع والفتنة، وضرورة ابتعاد القوى السياسية عن تأجيج الصراع وجر البلاد إلى ما لا يحمد عقباه" - بحسب تعبيره.

وأكد أن هذا ما يعمل عليه حزب الأمة القومي "بنهجه القومي الديمقراطي الذي يُعلي من الأجندة الوطنية ويقدمها على ما سواها" - حد قوله.

وشدد ناصر على أن هذا الاجتماع ونتائجه "ليس عملية سياسية جديدة"، وأن حزب الأمة القومي "ملتزم بالعملية السياسية الجارية" والتي تمخضت عن الاتفاق الإطاري ودخلت مرحلتها النهائية.

وأضاف: "كنا وما زلنا ملتزمين بهذه العملية ووضع كافة إمكانيات الحزب لإنجاحها، وما تم من حوار ونقاش في هذا الاجتماع يتعلق بأمن الوطن وهو مسؤولية الجميع" - بحسب ما ورد في التصريح الصحفي.

وقال بيان مشترك بتوقيع من قادة بحزب الأمة القومي وقادة بتحالف الكتلة الديمقراطية، إنهم ظلوا يتابعون "بقلق شديد"، تطورات الأزمة وتداعياتها التي "انعسكت سلبًا على جماهير الشعب السوداني الذي ظل داعمًا لقواته النظامية مشيدًا بدورها البطولي في حماية أرض الوطن وسيادته"، وأضاف: "لا بد لنا في هذا السياق من الإشادة بالجهود المبذولة لنزع فتيل الأزمة وتخفيف وطأتها".

وناشد القادة الموقعون على البيان، "القوات النظامية للتحلي بضبط النفس، وتفويت الفرصة على القوى التي تستهدف وحدة البلاد وأمنها"، كما ناشدوا أيضًا "القوى السياسية والمدنية التحلي بروح المسئولية والقيام بواجباتها نحو تعضيض اللحمة الوطنية وأن تسمو على خلافاتها وأن تكون مصلحة الوطن مقدمة على المصالح الضيقة" - بحسب تعبير البيان.