30-يونيو-2024
الطقس

حالة الطقس في السودان

بحسب  التوقعات للطقس خلال الـ 24 ساعة القادمة الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية ستكون الرياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة في شرق البلاد، وولايات نهر النيل، والجزيرة، والنيل الأزرق، والنيل الأبيض، والخرطوم، وشمال كردفان، وشمال دارفور، بينما تكون الرياح عالية السرعة في جنوب وجنوب غرب ولاية البحر الأحمر.

سترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بين 1 إلى 3 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد

ومن المتوقع أن يشهد ساحل البحر الأحمر انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة العظمى والصغرى، مع طقس حار جدًا نهارًا ودافئ ليلًا. وتوقعت الأرصاد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولاية النيل الأبيض، والنيل الأزرق، وشمال كردفان، وشمال وجنوب غرب دارفور.

الحالة الجوية تتأثر بمنخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم مناطق البلاد، إضافة إلى الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، ويمتد من أبو حمد جنوبًا إلى دنقلا شمالًا، بالإضافة إلى الفاشر والجنينة.

وسترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف بين 1 إلى 3 درجة مئوية في معظم أنحاء البلاد، مع طقس حار نهاراً في شرق، وسط، جنوب، وغرب البلاد، وحار جداً في الولاية الشمالية، ونهر النيل، والبحر الأحمر، ودافئ إلى معتدل ليلاً في معظم المناطق.

أعلى درجة حرارة متوقعة هي 47.0 درجة مئوية في مدينة بورتسودان ظهر اليوم، بينما أدنى درجة حرارة متوقعة هي 22.0 درجة مئوية صباح الغد في كل من أبو نعامة، رشاد، والدمازين. بينما سُجلت بالأمس أعلى درجة حرارة بلغت 48.0 درجة مئوية في مدينة بورتسودان، في حين سُجلت أدنى درجة حرارة 22.2 درجة مئوية في مدينة كسلا.