02-أغسطس-2024
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الاشتباكات في الخرطوم/أرشيفية

أفادت غرفة طوارئ جنوب الحزام، بارتفاع عدد ضحايا القصف المدفعي الذي استهدف السوق المركزي الخرطوم، أمس الخميس  إلى خمسة أشخاص، بجانب سقوط عدد من الإصابات التي  تراوحت ما بين الخفيفة والحرجة.

كشفت الغرفة في تحديث عن وجود حالات بتر للأطراف من بين الإصابات

وكشفت الغرفة في تحديث لها عبر منصتها على موقع "فيسبوك" عن وجود حالات بتر للأطراف من بين الإصابات، مشيرة إلى بتر اليد اليمنى بجانب الساق اليمنى أيضًا لمواطنة تسكن في حي اليرموك بالخرطوم، حسب ما ورد.

وجدير بالذكر أن الدعم السريع تسيطر على مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم، بما فيها مناطق جنوب الحزام والسوق المركزي الذي أفادت اللجان بسقوط قذيفة فيه صباح الأمس أثناء عمله، فيما لم تحدد الجهة التي أطلقت المقذوف حتى الآن.

وكانت غرفة طوارئ جنوب الحزام، أعلنت بالأمس عودة التيار الكهربائي في بعض أحياء منطقة مايو بعد انقطاع دام لأكثر من خمسة أشهر. وقالت الغرفة إن معظم الأحياء لا تزال تعيش في ظلام دامس، مشيرة إلى توقع عودة التيار الكهربائي إلى عموم المنطقة خلال أيام.

ومنذ اندلاع الحرب في السودان، تعاني المناطق التي تشملها رقعة النزاع من شح في الخدمات الأساسية من مياه وكهرباء وخدمات صحية، بجانب خطر القذائف التي تتساقط في الأسواق والأحياء السكنية التي تحصد الأرواح.