14-أغسطس-2024
الجيش السوداني

أعلن رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين أن الجيش مسنودًا بالقوات النظامية عازم على الانتصار وإعادة الأمان والاستقرار وإخلاء البلاد من "المليشيا الإرهابية".

قال إن القوات المسلحة عازمة على تحقيق نصر شامل على "المليشيا"

وتحدث رئيس هيئة الأركان في خطاب نشرته منصة القوات المسلحة بمناسبة العيد الـ (70) للجيش السوداني وتقدم بالتهاني والتبريكات بمناسبة العيد السبعين للقادة والضباط وضباط الصف والجنود في البلاد.

 وقال الحسين إن هذه المناسبة تأتي والقوات المسلحة تخوض حربًا لم يشهد العالم لها مثيلًا ولم يجد لها توصيفًا وأشاد بوقوف الشعب السوداني لنصرة جيشه وهو يتصدى لهذا العدوان ببسالة وحنكة.

وتطرق الحسين حول مسيرة الأجيال الأولى التي أسست الجيش السوداني من القادة الذين وضعوا اللبنات لهذه المؤسسة والشهداء وكل شهداء الوطن عبر التأريخ بما في ذلك شهداء معركة الكرامة الميامين على حد تعبيره.

ووعد رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين  بتحقيق النصر الشامل قريبًا وأشار إلى إكمال القوات المسلحة لمئة عام من عمرها المديد مطلع العام القادم و مكانتها المرموقة بين الجيوش في محيطها العربي والأفريقي.

وقاطع الجيش مفاوضات برعاية الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وسويسرا في جنيف انطلقت اليوم بعد أن اشترط تنفيذ اتفاق جدة الموقع مع الدعم السريع بإخلاء المنازل من قواتها.

وفي خطاب مساء الثلاثاء شدد قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان على أن العمليات العسكرية مستمرة إلى حين تحقيق النصر الكامل وتحرير جميع المدن من العدوان.