23-أغسطس-2024
الجيش السوداني يسيطر على شارع الأربعين في أم درمان

(أرشيفية)

على الرغم من إعلان محادثات سويسرا حصولهم على التزام من الدعم السريع بإصدار توجيهات قيادية للمقاتلين في صفوفهم بالامتناع عن ارتكاب الانتهاكات، استمر القصف العنيف لهذه القوات على مدينة أم درمان، مسفرًا عن إصابة ومقتل عدد من المواطنين.

كان البيان الختامي لمحادثات سويسرا قد قال إنهم تحصلوا على التزام من قوات الدعم الدعم السريع بإصدار توجيهات قيادية لجميع المقاتلين في صفوفهم بالامتناع عن ارتكاب الانتهاكات

وكان البيان الختامي لمحادثات سويسرا قد قال إنهم تحصلوا على التزام من قوات الدعم الدعم السريع بإصدار توجيهات قيادية لجميع المقاتلين في صفوفهم بالامتناع عن ارتكاب الانتهاكات، بما في ذلك العنف ضد النساء أو الأطفال، واستخدام التجويع أو نقاط التفتيش للاستغلال، والهجمات على العمليات الإنسانية والمرافق الأساسية، والحقول الزراعية والمزارعين والعمليات المتعلقة بالحصاد.

وأسفر قصف الدعم السريع، اليوم الجمعة 23 آب/أغسطس 2024، عن مقتل أربعة من المدنيين وإصابة اثنين آخرين. وقصفت قوات الدعم السريع أحياء الثورة بمحلية كرري في مدينة أم درمان بالعاصمة الخرطوم.

موجة القصف المستمرة منذ أيام على أم درمان هي الأعنف من نوعها، بعد هدوء لم يدم طويلًا في المدينة التي تشكل العاصمة القومية رفقة الخرطوم والخرطوم بحري. وعلى الرغم من القصف المستمر، إلا أن مواطنين يقولون إن الحياة بدأت تعود بشكل تدريجي إلى أم درمان، والتي خلت بشكل كبير من السكان في وقت سابق.

وتسيطر القوات المسلحة السودانية على محلية كرري، بينما تسيطر قوات الدعم السريع على مناطق واسعة في مدينة أم درمان، على الرغم من التقدم المطرد للجيش في مناطق سيطرة هذه القوات.