23-أغسطس-2024
شاحنة لبرنامج الأغذية العالمي في السودان

شاحنات تحمل مساعدات إنسانية تابعة لبرنامج الأغذية العالمي/أرشيفية

أفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أن  أكثر من (12) شاحنة تحمل مساعدات إنسانية عبرت إلى إقليم دارفور غربي السودان من خلال معبر أدري الحدودي مع تشاد، من بينها شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي.

برنامج الأغذية العالمي: تضمنت المساعدات الذرة الرفيعة والبقوليات والزيت والأرز

وقال برنامج الأغذية العالمي إن شاحنات المساعدات كانت تتضمن الذرة الرفيعة والبقوليات والزيت والأرز، وتستهدف نحو (13) ألف شخص معرضين لخطر المجاعة في منطقة كرينك بولاية غرب دارفور.

وبحسب منصة "أخبار الأمم المتحدة"، قالت منظمة الهجرة الدولية، الأربعاء، إن مواد الإغاثة الأساسية التي تم تسليمها للبلاد ستساعد ما يزيد عن الـ (12) ألف شخص، فيما أكد مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية على أن معبر أدري أفضل طريق بالنسبة لهم لتقديم المساعدات الإنسانية إلى السودان، وذلك من حيث النطاق والسرعة للاستجابة لأزمة الجوع في البلاد.

وفي سياق متصل، أشار برنامج الأغذية العالمي إلى أن شاحنات المساعدات يمكن أن تعبر إلى إقليم دارفور من معبر أدري في نفس اليوم، فيما يمكنها أيضًا خلال هذه الفترة أن تصل إلى نقاط التوزيع الرئيسية.

وأشار مكتب الشؤون الإنسانية إلى استمرارهم  في التواصل مع الحكومة السودانية من أجل إرسال شاحنات إضافية في الفترة القادمة، مشددًا على أهمية الحفاظ على انسياب المساعدات الإنسانية إلى السودان.