30-يوليو-2024
آثار القصف على المستشفى السعودي بالفاشر

آثار القصف على المستشفى السعودي بالفاشر (وزارة الصحة الاتحادية)

قالت تنسيقية لجان المقاومة في مدينة الفاشر، إن "مليشيات" الدعم السريع قامت اليوم الثلاثاء بقصف مدينة الفاشر بالمدفعية الثقيلة والراجمات.

موجة القصف على الفاشر مستمرة منذ أربعة أيام

موجة القصف على الفاشر مستمرة منذ أربعة أيام، حيث قامت أمس باستهداف المستشفى السعودي وعدد من الأحياء السكنية، الأمر الذي لقي إدانة واسعة من عديد الجهات.

تنسيقية لجان المقاومة وصفت القصف بأنه "مواصلة لجرائم وانتهاكات [قوات الدعم السريع] ضد المدنيين ومنازلهم والمستشفيات والمرافق الخدمية".

وأسفر القصف أمس عن مقتل سبعة وإصابة (28) آخرين وفق شبكة أطباء السودان، والتي اعتبرت القصف المتعمد والمستمر لعدد من الأشهر "انتهاكًا صارخًا لحقوق الإنسان والقانون الدولي"، وقالت إنه "يعكس استخفافًا صارخًا بأرواح المدنيين وبالاحتياجات الإنسانية الأساسية لمواطني ولاية شمال دارفور".

وتحاول قوات الدعم السريع السيطرة على مدينة الفاشر ذات الأهمية الإستراتيجية في إقليم دارفور منذ أشهر، ولكن تدافع قوات متحالفة مكونة من الجيش والحركات المسلحة المنحازة له والمستنفرين من المدنيين عن المدينة.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي كان قد أصدر قرارًا بوقف الهجمات على الفاشر منتصف الشهر الماضي، يطالب بأن توقف قوات الدعم السريع حصارها للمدينة، ويدعو إلى وقف فوري للقتال وخفض التصعيد في ومحيطها، وسحب جميع المقاتلين الذين يهددون سلامة وأمن المدنيين.