23-يوليو-2024
قوة من الدعم السريع

استهدف قصف مدفعي من قبل قوات الدعم السريع قرية الهلبة غرب مدينة الدويم منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الثلاثاء، فيما ردت المقاومة الشعبية بالمدفعية.

قوة من الدعم السريع اقتحمت القرية ومن ثم انسحبت

وأبلغ مواطنون "الترا سودان" عن سقوط ضحايا وسط المدنيين وإصابات، فيما لم يتمكن "الترا سودان" من الحصول على إحصائيات دقيقة نسبة لانقطاع شبكات الاتصالات بالتزامن مع اشتداد القصف.

وقالت مصادر أمنية لـ"الترا سودان" إن قوة من الدعم السريع اقتحمت القرية ومن ثم انسحبت بعد أن أحرقت السوق الرئيسي، كما أبلغ عن احتراق محطات للوقود ومقر شركة زين للاتصالات.

وتقع الهلبة على بعد حوالي (50) كيلومتر من مدينة الدويم في الضفة الغربية للنيل الأبيض، في منتصف المسافة بين منطقة القطينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع ومناطق سيطرة الجيش بولاية النيل الأبيض.

تحاول قوات الدعم السريع التوغل من مناطق سيطرتها في المناطق المتاخمة نحو ولاية النيل الأبيض التي أعلنت أوامر طوارئ الأسابيع الماضية ضمن الترتيبات الدفاعية من قبل والي الولاية والفرقة (18) مشاة.

وتشهد مدينة الدويم المتاخمة حالة من التأهب والحذر الأمني منذ فترة ليست بالقصيرة، فيما تستضيف الدويم وعموم ولاية النيل الأبيض أعدادًأ ضخمة من النازحين الفارين من مناطق سيطرة قوات الدعم السريع التي تُنسب لها انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان.