07-يونيو-2022
تطورت العلاقات السودانية الألمانية فترة الحكومة الانتقالية بقيادة حمدوك (Getty)

تطورت العلاقات السودانية الألمانية فترة الحكومة الانتقالية بقيادة حمدوك (Getty)

كشف عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الريح محمد الصادق، عن إبلاغ جمهورية ألمانيا الرسمي للسودان بتعليق كافة برامج التعاون المشتركة.

الريح الصادق: ألمانيا تتجه لإيقاف المساعدات الإنسانية التي تأتي منها ومن الاتحاد الأوروبي رفضًا للانقلاب العسكري

مؤكدًا في تصريح لـ"الترا سودان"، اتجاه ألمانيا لإيقاف المساعدات الإنسانية التي تأتي من الاتحاد الأوروبي ومن جمهورية ألمانيا، رفضًا للانقلاب العسكري وفق قوله.

مشيرًا إلى أن جمهورية ألمانيا رهنت إلغاء القرارات التي اتخذتها باستعادة المسار الديمقراطي بقيادة حكومة مدنية ذات مصداقية وفق تعريفهم الذي يرونه، ويكون لديها السيطرة على الأجهزة النظامية والعسكرية.

وقطع بإيقاف كافة سبل التعاون العسكري المتمثلة في التسليح والتدريب للقوات النظامية وفق التصور الذي وضع من قبل.

https://t.me/ultrasudan

ووصف عضو المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير جمهورية ألمانيا بأنها الأكثر تأثيرًا في أوروبا من جانب التمويل للمنظمات الإنسانية وغيرها.

وجزم الصادق بتأثر الاقتصاد مباشرة نتيجة لتوقف التعاون في عدة قطاعات ومشروعات كانت ألمانيا أبدت استعدادها لتنفيذ مشاريع متعددة كتأهيل وتمديد السكة حديد وإنتاج الطاقة الكهربائية بجانب التقنيات التي تمتلكها وفق قوله.

وتوقع الريح إلغاء إعفاء الديون المجدولة على السودان خلال شهر حزيران/يونيو الجاري لعدم الالتزام بشروط الدول الدائنة وفق مبادرة "هيبك"، ومن بينها استمرار التحول الديمقراطي بقيادة حكومة مدنية.