25-يوليو-2024
قوة من الجيش السوداني

أعلن متحدث المقاومة الشعبية في ولاية سنار، عمار حسن عمار، أنهم قد تمكنوا من صد هجوم قوات الدعم السريع على السوكي، وذلك بعد تمكنت من التوغل في الأجزاء الجنوبية للمدينة.

عمار حسن عمار: تم استعادة السوكي وطرد المليشيا المتمردة من مدينة السوكي ودحرها بالكامل بعد أن تلقت هزيمة نكراء

وقال عمار حسن عمار في منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قد "تم استعادة السوكي وطرد المليشيا المتمردة من مدينة السوكي ودحرها بالكامل بعد أن تلقت هزيمة نكراء"، حد قوله.

وتوغلت قوات الدعم السريع في أجزاء من مدينة السوكي بولاية سنار مساء الأربعاء، واندلعت معارك ضارية بينها والجيش السوداني والقوات المتحالفة معه من المقاومة الشعبية وكتائب المستنفرين.

وبثت حسابات مناصرة للدعم السريع مقاطع فيديو من أمام مجمع محاكم الأراضي داخل مدينة السوكي قبل غياب شمس الأربعاء. وتأتي هجمات الدعم السريع في السوكي ضمن حملتها المستمرة منذ أسابيع على مدن ولاية سنار.

وكان تجمع شباب سنار قد نشر مساء اليوم الأربعاء مؤكدًا تقدم الجيش في محور السوكي مسنودًا بالطيران الحربي. وطالب التجمع المواطنين بأخذ الحيطة والحذر من الاشتباكات.

وتسببت هجمات الدعم السريع على ولاية سنار في موجة نزوح واسعة في ظل أوضاع إنسانية بالغة التعقيد. وفر أكثر من (150) ألف من المدنيين منذ سيطرة الدعم السريع على سنجة عاصمة الولاية أواخر الشهر الماضي، وفق إحصائيات نشرتها المنظمة الدولية للهجرة.