13-أغسطس-2024
المطابخ المركزية في وادي حلفا للمتضررين من السيول والأمطار

مطابخ مركزية للمتضررين من السيول بوادي حلفا

أفاد ممثل شباب الطوارئ في وادي حلفا عدي محمد، اليوم الاثنين، بإقامة أربعة مطابخ مركزية في المدينة لتقديم الوجبات للأسر المتضررة من آثار السيول والأمطار، وذلك عبر التنسيق مع الشركاء والمانحين من حكومة المحلية وشركات التعدين بجانب اتحاد المخابز.

أعرب ممثل الطوارئ عن نيتهم في التدخل في الجوانب البيئية

وبحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، أشار ممثل الطوارئ  إلى الدور الذي لعبه اتحاد المخابز في الدعم والتمويل المستمر للمطابخ المركزية لشباب الطوارئ الموزعة جغرافيًا.

وأعرب عدي عن نيتهم بالتدخل في عدة جوانب، من بينها  الجوانب البيئية والتي تتمثل في شطف للمراحيض والشوارع الممتلئة بمياه السيول، بجانب المساعدة في عملية حصر المنازل المتضررة، وذلك بالتنسيق مع حكومة المحلية ولجان التسيير بالأحياء .

وأوضح أنهم يسعون مع الجهات الحكومية للوصول إلى الحلول البديلة الممكنة التي تضمن سلامة الأسر، وتمنع  تكرار مثل هذه الكوارث في المستقبل، فيما جدد ممثل شباب الطوارئ حرصهم التام لمزاولة مهامهم، وبذل كافة الجهود مع الشركاء والمانحين حتي يعود المتضررين سالمين إلى منازلهم .

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين قد أكدت الجمعة، أن الأمطار الموسمية التي هطلت خلال الأسبوعين الماضيين أثرت على أكثر من (11) ألف شخص، بمن فيهم  النازحين في ولاية كسلا  الواقعة شرق البلاد.

فيما أفاد وزير الداخلية أن عدد الوفيات نتيجة السيول والأمطار بلغ (68) حالة وفاة لأسباب مختلفة مثل الغرق وانهيار المنازل، وبلغ عدد الإصابات (130) إصابة، وانهار  مايزيد عن (4) آلاف منزل بصورة كلية، وتضرر (8) آلاف منزل بصورة جزئية.