16-سبتمبر-2024
قوة من الدعم السريع

قالت شبكة أطباء السودان إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرين جراء اشتباكات بين أفراد الدعم السريع، أمس الأحد، في أم روابة بولاية شمال كردفان.

شبكة أطباء السودان: مقتل 3 أشخاص بينهم طفل وإصابة 5 آخرين جراء اشتباكات بين أفراد الدعم السريع في أم روابة

وقالت الشبكة في بيان لها اطلع عليه "الترا سودان"، اليوم الإثنين، إن أحد القتلى في اشتباكات أم روابة طفل، وأن بين الإصابات حالات خطرة.

وتقول مصادر صحفية محلية إن الاشتباكات بين أفراد الدعم السريع التي تسيطر على مدينة أم روابة تأتي على خلفية أعمال نهب للأبقار قام بها فصيل من هذه القوات ضد فصيل آخر.

وأسفرت الاشتباكات التي حدثت في وسط مدينة أم روابة بين أفراد الدعم السريع عن مقتل وإصابة عدد من المشاركين في أعمال العنف.

بدورها، أدانت شبكة أطباء السودان تحويل مناطق المدنيين في مدينة أم روابة إلى ساحات للقتال بين أفراد الدعم السريع، وتحويل المرافق المدنية إلى ثكنات عسكرية. 

ودعت شبكة أطباء السودان المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن تواجد القوات، مطالبة الدعم السريع بإخلاء المدينة من جميع المظاهر العسكرية.

وعصفت حرب الخامس عشر من نيسان/أبريل بأركان الحياة في مدينة أم روابة بدرجة غير مسبوقة، بعد أن كانت مركزًا للنشاط التجاري والحياة الاجتماعية في شمال كردفان.

ويقول السكان إن الوضع صعب للغاية في أم روابة التي تشهد أعمال عنف متكررة بين أفراد الدعم السريع، ويعاني المواطنون من انقطاع التيار الكهربائي جراء حريق المحطة الرئيسية في أيار/مايو الماضي.