16-سبتمبر-2024
فرقة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

أفادت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، اليوم الاثنين، بسقوط عدد من القتلى والجرحى في المدينة بسبب القصف المدفعي لقوات الدعم السريع باتجاه الأحياء السكنية للمواطنين.

قالت اللجان إنه لا توجد اشتباكات بين الطرفين حتى الآن

وقالت اللجان في تحديثات عبر منصتها على موقع "فيسبوك" إنه لا توجد اشتباكات حتى الآن بين الطرفين، بينما يستمر القصف المدفعي الذي وصفته بـ "المتعمد" على المدينة.

وازدادت وتيرة المعارك في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، بحيث تشهد المدينة معارك عنيفة بين الجيش والقوى المتحالفة معه في مواجهة الدعم السريع، بحيث تحاول الأخيرة السيطرة على الفاشر التي تعتبر مركزًا للعمليات الإنسانية بعد سيطرتها على أربع ولايات في إقليم دارفور من أصل خمس.

وجدير بالذكر أن القوة المشتركة قالت في بيان لها بعد معارك السبت إن هجمات الدعم السريع على المدينة بلغت (133) هجمة في محاولاتها للسيطرة على المدينة، مشيرة إلى مقتل (80) فردًا من قواتها خلال المعركة الأخيرة.

وكانت المسؤولة الأممية كليمنتين نكويتا سلامي قد وصفت ما يحدث في القاشر بـ" الأمر المفجع"،  مشيرة إلى أنه يجب أن يتوقف، فيما شددت على أنه لا يوجد مبرر لشن هجمات مباشرة على المدنيين وأصولهم ومرافقهم الأساسية.