09-مايو-2022
تأسس المعهد في العام 1960 (مصدر الصورة: صفحة المعهد على فيسبوك)

تأسس المعهد في العام 1960 (مصدر الصورة: صفحة المعهد على فيسبوك)

أبدى عاملون بعدد من المنظمات الطوعية التي تنشط بمعهد النور لتعليم المكفوفين، استنكارهم لاستيلاء وزارة التربية والتعليم على ثلاث سيارات من جملة خمسة، كانت قد مُنحت من مؤسسات خيرية كهدية للمعهد لترحيل الطلاب.

مديرة منظمة بالمعهد لـ"الترا سودان": الإدارة الجديدة ليست حريصة على المعهد

وقالت مديرة منظمة تعمل داخل المعهد لـ"الترا سودان" فضلت حجب اسمها، إن الإدارة الجديدة ليست حريصة على المعهد لأن العربات مخصصة للطلاب، وكانت تعمل في ترحيل طلاب الصف السادس والثامن، الأمر الذي أربك أولياء الأمور في تحمل ترحيل أبنائهم من وإلى المعهد.

فيما أوضح المصدر أن العربات أُخذت من المعهد في شهر نيسان/أبريل المنصرم، مبينًا أنهم يعانون في ترحيل الطلاب.

فيما أوضح مصدر داخل معهد النور للمكفوفين، أنهم تفاجأوا بالخبر عندما تمت دعوتهم لاجتماع مع وزير التربية والتعليم الجديد، والذي شكر إدارة المعهد لإعطائهم عربات تساعد في نقل موظفي الوزارة، بحسب ما نقل المصدر لـ"الترا سودان". 

https://t.me/ultrasudan

وفي ذات السياق، كانت استشارية الطب النفسي د. رندا الكاروري قد وصفت الحادثة في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بأنها "نكسة"، وأوضحت أن بعض أولياء الأمور اضطروا للإقامة بالداخلية مع أبنائهم، فيما تكفل آخرون بأعباء نقلهم من وإلى المعهد "في ظل الظروف السيئة للبلد عمومًا"، على حد قولها.

ودعت الكاروري في منشورها الذي لقي حظه من الرواج على مواقع التواصل، لتنظيم وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم وتسليم مذكرة للوزير، كما طالبت الإعلاميين بتناول القضية قائلة: "على عاتقكم تحمل هذه الأمانة؛ في إيصال صوت أولئك المستضعفين للجهات العليا".