30-يوليو-2024
طالبات في جلسة لامتحان الشهادة السودانية

امتحانات الشهادة السودانية

أفاد وزير التربية والتعليم المكلف، محمود سرالختم الحوري، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ماضية في ترتيب أرقام الجلوس لطلاب الشهادة الثانوية دفعة 2023 المؤجلة، مؤكدًا إقامة الامتحانات هذا العام.

أفاد بمتابعته لعمل المدارس السودانية بمصر

وقال الوزير إن الطلاب سيجلسون للامتحان كل في محل إقامته أو الجهة التي نزح إليها، وأشار إلى ولاية وسط دارفور التي عملت على الترتيب لجلوس طلابها في ولاية  النيل الأبيض.

جاء ذلك خلال ورشة عقدت بالأمس حول أوضاع المدارس السودانية بجمهورية مصر بحسب منصة "الناطق الرسمي" الحكومية، ويذكر أن الورشة نظمتها الملحقية الثقافية للسفارة بمصر بحضور وزير التعليم العالي المكلف دكتور دهب ولفيف من المسؤولين ومدراء المدارس.

وقال الحوري إن طلاب دفعة العام الدراسي 2024، يمكنهم الجلوس مع دفعة 2023 حال موافقة مجلس الامتحانات، بجانب جاهزيتهم  للخضوع لامتحانات الشهادة السودانية.
وأفاد بمتابعته لعمل المدارس السودانية بمصر من خلال حضوره مرتين للقاء المسؤولين عن التعليم بمصر، وأشار إلى طلبه منهم منح المدارس السودانية فترة سماح، الأمر الذي تم بالفعل. 

وتعهد الوزير بالعمل على لقاء المسؤولين بوزارة التربية والتعليم بمصر، في سبيل الحصول على فترة سماح جديدة نسبة للظروف التي تمر بها المدارس السودانية هناك.وجدير بالذكر أن السلطات المصرية قامت بإغلاق بعض المدارس السودانية بمحافظة الجيزة بالعاصمة القاهرة، لحين توفر الاشتراطات القانونية الخاصة بها لاستئناف الدراسة.