26-يوليو-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

قالت شبكة أطباء السودان، اليوم الجمعة، إن القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور تسبب في مقتل (257) مواطن خلال شهرين، بجانب إصابة المئات من المدنيين بحسب إحصائيات فريق الشبكة.

تسبب القصف المدفعي في إتلاف عدد من المستشفيات والمرافق الطبية

جاء ذلك في بيان بثته الشبكة عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، حيث أضافت أن القصف المدفعي الكثيف للدعم السريع على المدينة تسبب أيضًا في إتلاف عدد من المستشفيات والمرافق الطبية.

وأدانت الشبكة  السلوك  الذي وصفته بـ "غير الإنساني" الذي تقوم به قوات  الدعم السريع عبر مدفعيتها الموجهة والتي تهدد الآلاف من المدنيين، بجانب تسببها في تدمير البنية التحتية للمرافق الصحية التي يستفيد منها أكثر من (700) ألف مواطن بالمدينة وما حولها من قرى ومعسكرات نزوح.

وبالأمس تجدد القصف المدفعي بمدينة الفاشر حسب ما أكدت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، بعدما شهدت هدوءًا نسبيًا الفترة الماضية، حيث قالت التنسيقة إن قوات الدعم السريع أطلقت عدة قذائف الخميس، سقط عدد منها في مخيم أبو شوك للنازحين، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين.

وكان مواطنون في مدينة الفاشر أكدوا عودة القصف المدفعي بالمدينة بشكل متقطع منذ الأربعاء، بعد أن شهدت المعارك انسحارًا ملحوظًا، وشهدت الفاشر معارك ضارية بين الجيش والقوات المتحالفة معه وقوات الدعم السريع، ولاتزال المدينة تحت سيطرة القوات المسلحة.