21-أغسطس-2024
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس (أخبار الأمم المتحدة)

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن الفجوة التمويلية للدعم الإنساني والصحي في السودان تثير قلقهم البالغ، حيث أفاد بأنه تم تقديم أقل من نصف المبلغ المطلوب البالغ (178.6) مليون دولار لمساعدة (4.9) مليون شخص.

أفاد تيدروس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الثلاثاء، أن النزاع المتصاعد في البلاد أدى إلى تدمير النظام الصحي

وأفاد تيدروس في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، الثلاثاء، أن النزاع المتصاعد في البلاد أدى إلى تدمير النظام الصحي، بحيث يحتاج (14.7) مليون شخص في البلاد إلى الرعاية الصحية المنقذة للحياة، حد قوله.

وأوضح أن الافتقار إلى الوصول الآمن وغير المقيد يؤدي إلى منع تسليم الأدوية والإمدادات، ويعرض المدنيين العاملين في مجال الصحة لمخاطر بالغة، فيما دعا إلى زيادة الدعم بشكل عاجل لإنقاذ الأرواح في السودان.

وبعد أن ألقت الحرب المندلعة في السودان بين الجيش والدعم السريع ظلالها على القطاع الصحي في البلاد، يواجه السودان أزمة سيول وفيضانات أدت إلى انتشار عدة وبائيات بما فيها الكوليرا والتهاب ملتحمة العين الحاد.

فيما أفادت منظمة الصحة العالمية الأسبوع الماضي أن الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب في السودان أدت إلى تفاقم انتشار مرض الكوليرا، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن (11327) حالة بجانب (316) حالة وفاة، وسط ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك والتهاب السحايا.