11-ديسمبر-2022
حملة الرش بدنقلا

جانب من حملة الرش في دنقلا (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

دشنت حكومة الولاية الشمالية اليوم حملة رش لمكافحة نواقل الأمراض بتنظيم من إدارة الشؤون الصحية بمحلية "دنقلا".

وتستهدف الحملة التي تستمر حتى 15 من كانون الأول/ ديسمبر الجاري أحياء مدينة "دنقلا" الكبرى ومناطق "أقجة" و"مراغة" و"أرتدي".

تهدف الحملة إلى تقليل كثافة الحشرات الناقلة للأمراض من خلال التدخلات لمكافحة الأطوار المائية في بعض أحياء دنقلا

وبحسب وكالة السودان للأنباء، فقد أكد ممثل والي الشمالية لدى مخاطبته تدشين الحملة دعم حكومة الولاية ووقوفها مع مجهودات وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية والشؤون الصحية بمحلية "دنقلا" من أجل إنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة، مشيرًا إلى أن قضايا الصحة والمحافظة على صحة إنسان الولاية تأتي في "سلم أولويات وبرامج حكومة الولاية". ووجّه بضرورة تنظيم مثل هذه الحملات في بقية محليات الولاية لمكافحة نواقل الأمراض خاصة البعوض وذلك باستخدام الوسائل والتقنيات الحديثة.

ومن جانبه، أكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية دعم وزارته ووقوفها مع القائمين بأمر الحملة حتى تكون امتدادًا لـ"النجاحات التي حققتها الحملات السابقة". وأشاد بجهود إدارة الشؤون الصحية بمحلية "دنقلا" وحرصها واهتمامها بحملات الرش لمكافحة نواقل الأمراض وتقليل كثافة الحشرات الناقلة للأمراض.

وأشاد المدير التنفيذي لمحلية "دنقلا" المكلف بالترتيبات الإدارية والفنية التي وضعت لتنفيذ الحملة وأكد تسخير جميع معينات المحلية وإمكاناتها لإنجاح الحملة.

https://t.me/ultrasudan

فيما أوضحت مديرة إدارة الشؤون الصحية بمحلية "دنقلا" أن الحملة تهدف إلى تقليل كثافة الحشرات الناقلة للأمراض من خلال التدخلات لمكافحة الأطوار المائية والرش الرذاذي في الفترات المسائية بواسطة الماكينات الكبيرة المحمولة على العربة. وأشارت إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف العمل الروتيني لمكافحة نواقل الأمراض في بقية المناطق والقرى.