28-سبتمبر-2024
مجابهة الكوليرا بالولاية الشمالية

وباء الكوليرا في السودان

أفاد تقرير الوضع الوبائي للكوليرا، اليوم السبت، بتسجيل (271) إصابة جديدة في خمس ولايات، رصد منها حالة وفاة واحدة. وقد بلغ عدد الإصابات في ولاية كسلا (82) إصابة من جملة الإصابات الجديدة، وسجلت ولاية القضارف (88) إصابة، بينما سجلت ولاية الجزيرة (34) إصابة، وولاية النيل الأبيض (50) إصابة بينها حالة وفاة، وسجلت ولاية البحر الأحمر (17) إصابة.

تفاقم وباء الكوليرا في السودان بشكل مقلق منذ آب/أغسطس المنصرم

جاء ذلك في اجتماع مركز عمليات الطوارئ الاتحادي، الذي انعقد بقاعة الطوارئ بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا. واستعرض الاجتماع تقارير الإدارات المختلفة بوزارة الصحة الاتحادية الخاصة بوباء الكوليرا والتدخلات المنفذة.

كما أفاد تقرير الخريف بتأثر (907) منطقة في البلاد بالخريف في (11) ولاية، علاوة على استمرار التدخلات. وأشار التقرير إلى أن الولاية الشمالية هي الأكثر تضررًا من فصل الخريف هذا العام، فيما أوضح تقرير صحة البيئة والرقابة على الأغذية. ووجه الاجتماع بمزيد من تكثيف الأنشطة والتدخلات لمجابهة الارتفاع الكبير لوباء الكوليرا.

تفاقم وباء الكوليرا في السودان بشكل مقلق منذ آب/أغسطس المنصرم، حيث أعلنت وزارة الصحة الاتحادية بشكل رسمي عن تفشي الوباء. وقد انتشرت الكوليرا في (10) ولايات بالتزامن مع موسم الأمطار والفيضانات الذي زاد الوضع سوءًا، وتشير تقارير إلى إصابة نحو (15،577) شخص بالمرض، ووفاة نحو (506) شخصًا.