13-نوفمبر-2022
(Getty)

(AFP)

دعت جبهة القوى الثورية، وهي إحدى فصائل التحالف السوداني الموقعة على اتفاق سلام جوبا، إلى ما اسمته "ميثاق شرف سياسي"، وتكوين جبهة عريضة لحماية الانتقال من الاختطاف والأطماع السياسية.

أكد الأمين السياسي لجبهة القوى الثورية لـ"الترا سودان" رفضهم للتسوية الثنائية

ودعا الأمين السياسي لجبهة القوى الثورية، السنوسي محمد السنوسي، كافة القوى الثورية لرفض التسوية والحل الثنائي من أجل توسيع قاعدة الانتقال.

وأكد السنوسي في تصريح لـ"الترا سودان"، رفضهم للتسوية الثنائية، مضيفًا أن التسوية ينبغي أن تكون تسوية شاملة تسهم في تعزيز قيم الثورة في الحرية والسلام والعدالة.

وأبدت جبهة القوى الثورية ترحيبها بالنقد الموضوعي لاتفاق جوبا لسلام السودان، وقال السنوسي إن جبهة القوى الثورية تدعم اتفاق جوبا بشكل كامل، مضيفًا أنهم يرحبون بأي نقد وملاحظات موضوعية حول الاتفاق، وتابع: "إذا كان هناك نقاط محددة للنقاش والحوار نرحب بها، لكن أي حديث عن إلغاء الاتفاق أو رفضه دون مسوغات موضوعية هو حديث من أجل التشويش والاستهلاك السياسي".

وناشد السنوسي كافة الأطراف الإقليمية والدولية  لتوفير الموراد اللازمة للاسراع في تنفيذ بروتوكول الترتيبات الأمنية، وكذلك السعي الجاد لتنفيذ ما تبقي من ملفات  الاتفاقية وفق مصفوفة زمنية محددة من أجل إكمال عملية السلام وفقًا لحديث السنوسي.