07-يوليو-2023
البيرقدار التركي

البيرقدار التركي

قال الخبير العسكري والمسؤول السابق بسلاح الجو اللواء بابكر الطيب إن دخول (50) مسيرة تركية من أصل (150) مسيرة لصالح الجيش قد يحسن وضع الجيش الميداني ويجعله في وضع مريح في التفاوض عكس الموقف منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي.

قال خبير عسكري ومسؤول سابق في سلاح الجو السوداني إن الجيش قد يستدعي نصف مليون جندي من قوات الاحتياط في السودان

وقال الطيب في مقابلة مع قناة الحدث العربية مساء اليوم الجمعة إن الجيش سيتمكن من حسم المعارك لصالحه باستخدام "المسيرات التركية" التي وصلت إليه مؤخرًا.

وقال بابكر الطيب إن الجيش قد يستدعي نصف مليون جندي من قوات الاحتياط في السودان، وجميع هذه العوامل في "صالح القوات المسلحة ميدانيًا" – بحسب تحليله.

وميدانيًا توسعت المواجهات بين الجيش والدعم السريع في محلية "كاس" في إقليم دار فور، ونشرت قوات حميدتي مقاطع فيديو قالت إنها لعتاد خلفه الجيش في المعركة في محلية "كاس"، لكن الجيش أعلن أنه تمكن من القضاء على هذه القوات.

https://t.me/ultrasudan

وشملت العمليات العسكرية العاصمة الخرطوم اليوم الجمعة، وجرت مناوشات عسكرية في حي "العشرة" جنوب العاصمة الخرطوم من الناحية الشرقية لسلاح المدرعات التابع للقوات المسلحة.

وتحاول قوات الدعم السريع تضييق الخناق على سلاح المدرعات، وكثفت من انتشارها من الناحية الشرقية، واضطر غالبية سكان حي "العشرة" الذي يتكون من (12) مربعًا إلى مغادرة منازلهم بسبب انتشار قوات الدعم السريع منذ ثلاثة أسابيع.