29-أغسطس-2022
منصة إعلان نتائج انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين (الترا سودان)

منصة إعلان نتائج انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين (الترا سودان)

أعلن رئيس لجنة انتخابات نقابة الصحفيين فيصل محمد صالح، النتائج الرسمية للاقتراع بحصول عبد المنعم أبودريس على أعلى الأصوات ليكون نقيبًا للصحفيين السودانيين، وكشف عن تفهم جهات في السلطة الحاكمة لسلامة العملية الانتخابية لنقابة الصحفيين.

وجرت انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين السبت الماضي، وأعلنت اللجنة فوز الصحفي عبد المنعم أبو إدريس المدير السابق لوكالة "فرانس برس" في السودان بمنصب النقيب بحصوله على (204) صوتًا.

قال رئيس لجنة الانتخابات إن هناك جهات في السلطة تتفهم سلامة العملية الانتخابية 

وأعلن رئيس لجنة الانتخابات فيصل محمد صالح في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بالخرطوم، أن الجمعية العمومية للصحفيين السودانيين "لم تسرق لسان أحد ولم تتغول على حق أحد".

وقال فيصل محمد صالح إن انتخابات نقابة الصحفيين السودانيين تستمد شرعيتها من أعضاء الجمعية العمومية، وعددهم (1300) صحفي وصحفية ومصادقة السودان في فترة الحكومة الانتقالية على المادة (87) من قانون منظمة العمل الدولية التي تمنح الشرعية للنقابات المنتخبة عبر الجمعية العمومية.

وحصلت نحو (12) سيدة على أصوات تؤهلهن ليكن ضمن مجلس نقابة الصحفيين السودانيين، في خطوة هي الأولى من نوعها منذ (33) عامًا.

https://t.me/ultrasudan

وأكد صالح أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين ولجنة الانتخابات لم تجبر أحدًا للانضمام، وجميع الأعضاء سلجوا بكامل إرادتهم لاختيار نقابة تمثلهم، وتابع: "إذا لم تبد رغبتك في الانضمام ليس من حقنا أن نضمك".

وأشار صالح إلى أن العملية الانتخابية جرت بسلاسة وسط إقبال كبير من أعضاء الجمعية العمومية وعدد لم غير متوقع، وزاد: "أجرينا الانتخاب الحر والمباشر عوضًا عن التصويت الإلكتروني لأننا أردنا أن يأتي العضو بنفسه ويصوت أمام الناس، وحتى تكون الرسالة واضحة".

وتابع: "نحن لسنا من أكبر النقابات، وهناك نقابات راسخة واستفدنا من تجربتها ومن تجارب نقابات الأطباء والمهندسين والمعلمين".

فيصل محمد صالح: النقابة لم تتغول على أي شخص أراد أن يكون عضوًا في اتحاد الصحفيين

وقال فيصل محمد صالح إن النقابة لم تتغول على أي شخص أراد أن يكون عضوًا في اتحاد الصحفيين، ولم نذهب لمسجل تنظيمات العمل وإذا اعترضوا بيننا المحاكم.

وأردف صالح: "سنحمل الاتفاقية الدولية التي صادق عليها ونذهب إلى المحكمة، إلا إذا قرر مسجل تنظيمات العمل أن السودان غير ملزم بهذا الاتفاق".

وأكد صالح أن أعضاء الجمعية العمومية يحق لهم التقدم بطعون خلال اليومين القادمين.