15-يوليو-2024
مالك  عقار

مالك عقار

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار، حرص الحكومة على إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها، وتعهد لدى لقائه الدكتور كريستوس كريستو الرئيس الدولي لمنظمة أطباء بلا حدود، بتذليل كافة العقبات التى تواجه تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين في  الولايات المستهدفة ومنح التأشيرات لدخول الفرق وموظفي المنظمات الدولية والإقليمية والهيئات ذات الصلة.

شدد نائب رئيس مجلس السيادة على سعي الحكومة وحرصها على تسهيل عمل فرق الإغاثة

منظمات إنسانية ووكالات دولية كانت قد اتهمت السلطات السودانية في أكثر من سانحة بعرقلة عملها وتعطيل وصول المساعدات والإغاثة في السودان، حيث تعطل الحكومة منح التأشيرات وسير القوافل إلى مناطق سيطرة الدعم السريع.

عقار في حديثه اليوم لرئيس منظمة أطباء بلا حدود، شدد على سعي الحكومة وحرصها على تسهيل عمل فرق الإغاثة والفرق الطبية وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني للإضطلاع بدورهم في تقديم المساعدات الإنسانية، لا سيما الطبية.

منظمة أطباء بلا حدود تدعم العديد من المستشفيات التي ما تزال تعمل في البلاد، لا سيما في مناطق الاشتباكات وسيطرة الدعم السريع بالعاصمة الخرطوم وولاية الجزيرة وإقليم دارفور.

مالك عقار ورئيس منظمة أطباء بلا حدود

وبحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء، أمن نائب رئيس مجلس السيادة على ضرورة حماية المنشآت الطبية والفرق الطبية وموظفي المنظمات العاملة بما يمكنها من  تقديم المساعدات الطبية للمتأثرين بالحرب.

ومن جانبه أوضح كريستوس كريستو في تصريح صحفي، أن  اللقاء ناقش العديد من القضايا المتعلقة بالاحتياجات الإنسانية للسكان في السودان، وأهمية الوصول إلى جميع الأماكن المتأثرة بالحرب.