25-أغسطس-2023
دبابة للجيش السوداني

يعد سلاح المدرعات أحد أهم نقاط تفوق الجيش على الدعم السريع (Getty)

دارت معارك متقطعة في منطقة سلاح "المدرعات" جنوبي الخرطوم اليوم الجمعة بين الجيش السوداني والدعم السريع بعد أسبوع حافل بالقتال بين الطرفين في محيط هذا الموقع الحيوي.

قال مصدر عسكري من الجيش لـ"الترا سودان" إن الجيش يسيطر تمامًا على منطقة "المدرعات"، وتمكن من صد موجات متتالية من الدعم السريع

وقال مواطنون في أحياء جنوب الخرطوم لـ"الترا سودان" إنهم سمعوا دوي المدافع  وأصوات إطلاق الرصاص وأزيز الطائرات الحربية اليوم الجمعة في محيط سلاح "المدرعات".

ومن جهته، قال مصدر عسكري من القوات المسلحة السودانية لـ"الترا سودان" إن الجيش يسيطر تمامًا على منطقة "المدرعات"، وتمكن من صد موجات متتالية من الدعم السريع، وأنهى "الموجة الأولى حتى الأخيرة" إنهاءً كاملًا – على حد إفادته.

https://t.me/ultrasudan

ويقع سلاح "المدرعات" جنوب الخرطوم، ويضم أكبر وحدات للجيش من الدبابات والقوات القتالية. وتحاول قوات الدعم السريع السيطرة على هذه المنطقة الحيوية لتأمين خط إمداد طويل في جنوب العاصمة الخرطوم من هذا الموقع حتى قاعدة طيبة "الحسناب"، عقب سيطرتها على "اليرموك" وقيادة شرطة الاحتياطي المركزي بالخرطوم في الشهرين الماضيين.

وقال المصدر العسكري إن الجيش في "وضع مريح جدًا في الوقت الحالي"، لافتًا إلى أنه حطم المحاولات الأولى للدعم السريع في الأسبوع الماضي لأربعة أيام متتالية.