12-أغسطس-2020

(اتحاد كرة القدم السوداني)

أكد الاتحاد السوداني لكرة القدم، استئناف النشاط الكروي بالبلاد في 14 آب/أغسطس الجاري، وقال إنه لم يتلق حتى الآن أي إخطار من اللجنة العليا للطوارئ الصحية، بإلغاء البرمجة وعدم استكمال الموسم الحالي. 

نائب رئيس الاتحاد: نحترم مؤسسات الدولة وسنخاطب لجنة الطوارئ بكل الترتيبات وما تم من إجراءات ضمن البروتوكول الصحي

وعقدت لجنة الطوارئ بالاتحاد اجتماعًا عصر اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الاتحاد كمال شداد ونائبه الأول عامر عبد الرحمن، وكل نواب، ورؤساء اللجان،  وعقب الاجتماع قال نائب الرئيس، رئيس اللجنة المالية والتسويق والتلفزة، نصرالدين حميدتي، في تنوير إعلامي: الاجتماع استمع لتقرير لجنة المسابقات حول الترتيبات التي تمت من أجل استكمال الموسم الموسم الكروي الحالي، واطمئن على الجاهزية. وأشار إلى أن الاتحاد لم يتلق حتى الآن إخطارًا بإلغاء البرمجة، وحال تم ذلك سينفذونه بكل تأكيد، وقال حميدتي: الاتحاد يحترم مؤسسات الدولة، و سيخاطب الهيئة العليا للطوارئ الصحية بما تم من إجراءات ضمن البروتوكول الصحي، واتباع الإرشادات والموجهات في ترتيبات قيام المنافسات القومية بمنشط كرة القدم.

اقرأ/ي أيضًا: إعلان حظر التجوال الشامل بمحلية بورتسودان

وأضاف حميدتي: تم إجراء التعقيم اللازم للإستادات والفنادق، كما سيتم توفير جهازي فحص للحرارة وتيم فني متكامل في كل ملعب، كما سيجري المسح الثاني لفحص فيروس كورونا بعد أسبوعين، وشكر وزارة الصحة الولائية في العاصمة الخرطوم على التعاون الكبير والمجهود التي بذلته، وأشار  إلى أن التواصل تم مع عدد من وزارات الصحة بالولايات لاستكمال فحوصات الأندية بها.

وفي منتصف آذار/مارس الماضي، قرر السودان إيقاف جميع الأنشطة والمسابقات والتجمعات الرياضية بالاتحادات والصالات والمسابح وملاعب الخماسيات والمجمعات الرياضية، تبعًا للتدابير الصحية والإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة فيروس كورونا.

اقرأ/ي أيضًا

الإصابات بفيروس كورونا تخطت حاجز الـ(12) ألف حالة في السودان

المالية تعلن التزامها بتحقيق مطالب تجمع المهنيين السودانيين بديوان الضرائب