26-أغسطس-2024
البرهان يتفقد متضرري السيول

البرهان يتفقد متضرري السيول بمحلية طوكر

أجرى قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن، عبدالفتاح البرهان، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية شملت المناطق المتأثرة بالسيول والأمطار بمحلية طوكر، برفقة والي ولاية البحر الأحمر الفريق ركن مصطفى محمد نور.

أفاد البرهان بالتزام ودعم الحكومة للمتضررين من الأمطار والسيول

وبحسب إعلام مجلس السيادة، وقف البرهان والوفد المرافق له على حجم  الأضرار والخسائر التي تعرض لها المواطنين في محلية طوكر، بجانب تفقده الطرق والجسور والكباري التي تأثرت بالسيول والفيضانات بالمنطقة.

فيما لفت رئيس مجلس السيادة إلى التزام ودعم الحكومة للمتضررين من الأمطار والسيول، وأردف: "سنقدم كافة العون والدعم اللازم لهم  لتخفيف معاناتهم وتسخير كافة أجهزة الدولة لمساعدة المتضررين لتجاوز هذه المحنة "

وحدث انهيار جزئي في سد أربعات بولاية البحر الأحمر، الأمر الذي خلف خسائرًا في الأرواح والممتلكات جراء المياه المندفعة من السد، وحلقت مروحية حكومية بحثًا عن المفقودين بين الوديان والممرات المائية.

ومنذ السبت الماضي، اجتاحت السيول والفيضانات مناطق طوكر وجبيت وأربعات ونحو خمس قرى في ولاية البحر الأحمر شرقي البلاد، واستمرت حتى يوم الأحد، ولا تزال مخاطر هذه السيول تهدد حياة المواطنين في تلك المناطق.