15-يونيو-2024
تصاعد دخان جراء الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

الدعم السريع تواصل قصفها المدفعي في أمدرمان

قالت لجان مقاومة كرري، اليوم السبت، إن الدعم السريع قامت بتنفيذ قصف مدفعي وصفته بـ "العنيف جدًا" على بعض الأحياء في محلية كرري الواقعة بمدينة أمدرمان.

كانت الدعم السريع قد نفذت قصفًا مدفعيًا الخميس، على حي أمبدة الحارة الأولى تسبب في مقتل ستة مواطنين

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها اللجان عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، وكانت الدعم السريع قد نفذت قصفًا مدفعيًا الخميس، على حي أمبدة الحارة الأولى، تسبب في مقتل ستة مواطنين، بحسب تصريحات سابقة للجان.

وجدير بالذكر أن مدينة أمدرمان تقع تحت سيطرة الجيش، وذلك بعد أن خاض معارك واسعة ضد الدعم السريع في عدد من الأحياء في آذار/مارس الماضي، استطاع على إثرها أن يبسط سيطرته على نطاق واسع على المدينة، والتي تعتبر ذات الكثافة السكانية الأعلى بعد اندلاع الحرب في العاصمة، واختارها الكثير من المواطنين المتواجدين في عدد من أحياء الخرطوم كملاذٍ آمن، بجانب توفر الخدمات الأساسية بشكل نسبي داخل المدينة، وخاصة محلية كرري.

وعقب مجزرة ود النورة التي نفذتها الدعم السريع بولاية الجزيرة في الخامس من حزيران/يونيو الجاري، قامت بتوجيه مدافعها باتجاه مدينة أمدرمان، مما أدى إلى وفاة (40) مواطنًا، حسب لجان المقاومة.

واندلعت الحرب في السودان في نيسان/أبريل من العام الماضي، ما أسفر عن مقتل ما يزيد عن الـ (14) ألف شخص، وبحسب إحصائيات لمنظمة الهجرة الدولية فر ما يقارب الـ (10) ملايين من منازلهم، وأدى ذلك إلى تصنيف أزمة النزوح في السودان بأنها الأسوأ في العالم.